حملة طرق الأبواب تستكمل نشاطها بلقاء مع طالبات الدراسات الإسلامية والعربية ببورسعيد

حملة "طرق الأبواب
حملة "طرق الأبواب

نظّم مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر، لقاءً تعريفيًا عن أبرز إصدارات المرصد وآلية العمل بوحداته البالغ عددها 13 وحدة باللغة العربية واللغات الأجنبية، وذلك في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات ببورسعيد.

 يأتي ذلك استكمالًا لحملة طرق الأبواب، التي أطلقها مرصد الأزهر لمكافحة التطرف لتوعية طلاب وطالبات الجامعات والمدارس من مخاطر الفكر المتطرف وتنمية الجانب النقدي لديهم.

وخلال اللقاء تم استعراض بعض القضايا ذات الأولوية والتي يعمل المرصد على متابعتها ورصدها وإصدار تقارير تحليلية عنها، وفي مقدمة مكافحة التطرف ورصد أنشطة التنظيمات الإرهابية إلى جانب متابعة أحوال المسلمين حول العالم، وتقديم التوصيات اللازمة للتعامل مع تلك القضايا.

 

اقرأ ايضا :- مرصد الأزهر: نعمل بـ13 لغة لمواجهة الأيدولوجيات الفكرية المتطرفة


يذكر أن مرصد الأزهر يتعاون مع مختلف الجامعات المصرية على أكثر من مستوى، ولذا فقد أنشأ حملة ‏‏«طرق الأبواب» ‏وهي حملة تعمل على الوصول إلى الشباب في أماكن تواجدهم، وتوعيتهم من ‏أخطار الفكر المتطرف، وإبراز القيم ‏الدينية، والأخلاقية لهم، عن طريق عقد مجموعة من ‏المحاضرات الخاصة بمكافحة التطرف في التجمعات ‏الشبابية المختلفة مثل الجامعات، والمدن ‏الجامعية، وكذلك المشاركة في معارض الكتاب الدولية، والندوات التي ‏تُعقد فيها، والتي يحاضر بها مجموعة من باحثي المرصد.