«الشهابي وشلش ومسعد ونبيل» بدشنون مبادرة حق الوطن

نائب محافظ الجيزة يفتتح معرض التغيرات المناخية تزامناً مع فعاليات مؤتمر المناخ

 نائب محافظ الجيزة أثناء احتفالية مبادرة حق الوطن
نائب محافظ الجيزة أثناء احتفالية مبادرة حق الوطن

افتتح الدكتور إبراهيم ناجي الشهابي نائب محافظ الجيزة، واللواء عبد الرحمن شلش وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف والدكتورة نهى نبيل وكيل وزارة الثقافة بالجيزة والمرافقين لهم معرض خاص بالتغيرات المناخية تزامناً مع انطلاق فعاليات مؤتمر المناخ cop 27 وكذلك مجموعة من مشروعات الشباب التي تخدم نفس الهدف وقد أعدها شباب الجيزة.

اقرأ أيضاً| «صبحي» و«راشد» يطلقان مبادرة «رؤية قائد وإرادة وطن» بمراكز الشباب

كما حضىر نائب محافظ الجيزة احتفالية مبادرة حق الوطن التي أطلقها اللواء عبد الرحمن شلش وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف والدكتورة نهى نبيل وكيل وزارة الثقافة بالجيزة مساء أمس، بمركز شباب الصفا التابع لإدارة العمرانية.

وشارك في الاحتفالية القمص كيرلس إميل وكيل مطرانية الجيزة نيابة عن الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف عام الجيزة، د. مجدي علي الشريف نائباً عن رئيس المنطقة الأزهرية ، وعادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب وبعض مديري الإدارات المركزية والفرعية بالمديرية.

 

وعلى هامش الاحتفالية تّفقُد المعرض دخول قاعة الإحتفال الذي بدأ بالسلام الوطني وآيات من الذكر الحكيم.

عقب ذلك كلمة ترحيب من مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، حيث رحب بالحضور، وأوضح قائلاً: إن وزارة الشباب والرياضة متمثلة في مديرياتها بقيادة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لسباقة دائماً إلى المبادرات التي تخدم الوطن وتعمل جاهدة إلى تصحيح المفاهيم وبث روح الولاء والإنتماء لدى النشء والشباب، كما أثنى على الشراكة بين المديريات لتحقيق نفس الهدف الذي تسعى إليه القيادة السياسية وتأكيداً على اللحمة الوطنية لقطبي الدولة.

وفي حديثه أستطرد «شلش» بأن مبادرة حق الوطن تُعد واجباً وطنياً، وأشاد بالتعاون المثمر القائم مع مديرية الثقافة والأوقاف، قائلاً: المحافظة لا تدخر جهداً في دعم المبادرات الهادفة بالتعاون مع الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني بما يعود بالنفع على المواطن.

وأضاف الدكتور السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة: أشكر الشباب والرياضة على استضافة مبادرة حق الوطن، كما تحدث عن قيمة مصر وأنها مهد الحضارات وملتقى الأنبياء والرسل ومن حقها علينا أن نعمل جميعاً لرفعتها، كما أكد على حماية الوطن في مواجهة الإرهاب والتطرف وأنه فرض عين، وأن كل مصري هو جندي في مكانه وجب عليه حمايتها.

تناولت فقرات الحفل عدداً من الفقرات الفنية المقدمة من شباب و طلائع الجيزة ،الأوقاف، والثقافة.

بدأت بكورال غنائي قدمه مركز الجيزة الثقافي، فيلم تسجيلي قصير بعنوان «أنا ابن مصر»، تلاه شعر في حب الوطن ألقته الطليعة فريدة محمد، ثم فقرة فن إستعراضي ، وقدمت الأوقاف إنشاد ديني وتواشيح بصوت الشيخ أحمد عبدالفتاح البشتيلي .

وقام فريق كورال مركز شباب الصفا بتقديم مجموعة من الأغاني الوطنية، واختتم الحفل بكلمة من نائب محافظ الجيزة شكر فيها الحضور، كما أكد في حديثه بأن كل ما تقوم به الدولة من أنشطة وفعاليات ما هي إلا لخدمة النشء والشباب فهم حاضر مصر ومستقبلها.

ثم قام الحضور بأخذ الصور التذكارية مع الشباب، ومسئولي مديرية الشباب والرياضة بالجيزة.