«الحسيني» يستعرض رسائل علاء عبدالفتاح للتحريض ضد الجيش والشرطة

الإعلامي يوسف الحسيني
الإعلامي يوسف الحسيني

استعرض الإعلامي يوسف الحسيني بعض تدوينات الناشط السياسي علاء عبد الفتاح ، والتي امتلأت بالشماتة والتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكتب علاء عبدالفتاح "أنا عايز اوضح بس إن لو طهروا الداخلية وعملولنا أجدع دستور وجابوا حكم ثوري منتخب حبوب وكتبوا أحسن قانون تظاهر في الدنيا برضه مش هلتزم بيه".

وفي تدوينة أخرى غرد علاء عبدالفتاح وكتب "هو لولا حرق الأقسام كانت الداخلية هتتربى؟ حرق الأقسام كان أسلوب تأديبي سلمي بدل من ذبح كل الضباط علناً".

وقال الإعلامي يوسف الحسيني ، إن السلمية بالنسبة لـ"علاء عبدالفتاح" هي حرق الأقسام بدلاً من الذبح للضباط، مضيفاً "إحنا كده مدخلناش في حرية الرأي والتعبير أو السياسة، لكننا دخلنا في التحريض على حرق منشآت لمؤسسات الدولة .

وعرض الإعلامي يوسف الحسيني تويتة أخرى كتب فيها علاء عبد الفتاح "محدش هيعمل تنظيم مسلح يغتال ظباط الداخلية بشكل عشوائي ويخلصنا؟ ما كلنا عارفين أن مفيش واحد فيهم مش مجرم".

ورداً على تدوينة علاء رد الإعلامي يوسف الحسيني قائلاً، إن علاء محرضاً ومشجعاً على عمل تنظيم مسلح لاغتيال ضباط الداخلية.

وأضاف الحسيني، أن البعض قد يفسر كلام علاء أنه حاول تشكيل تنظيم مسلح أو تشجيع على تنظيمات مسلحة مهمتها اغتيالات ممنهجة .

وعرض تغريدة أخرى لعلاء عبدالفتاح كتب فيها "كويس الشماتة اللي في موتهم ونبذ أهاليهم الوسيلة الوحيدة ان تبطل الحالات الكثير".

ورد الحسيني قالاً، إنه بقدر الكراهية في هذه التغريدة فمن الممكن أن يكون لها مخارج قانونية فلا يحاكم عليها ولا يحاسب عليها.

وعرض الحسيني تدوينة يطالب فيها علاء عبد الفتاح بحرق جثث السادة الضباط واستخدامها كوقود طبيعي لحين انتهاء أزمة السولار ".

واستنكر الحسيني التدوينة قائلاً ، البعض قد يظنه يلقي دعابة ولكن هل يوجد "هزار" في الموت؟.

اقرأ أيضاً .. برلمانيون: محاولة أسرة علاء عبد الفتاح الاستقواء بالخارج خيانة للوطن