برلماني: علاء عبدالفتاح كان يشمت في شهداء الشرطة ويحرض على قتلهم

النائب محمود القط
النائب محمود القط

علق النائب محمود القط، عضو مجلس النواب، على المطالبة بالإفراج عن علاء عبدالفتاح، "اللي بيدافع عن علاء عبدالفتاح مفكرش في أم وزوجة وابن وبنت كل شهيد من شهداء الشرطة".

وأشار القط في تصريح خاص إلى أن علاء عبدالفتاح كان يشمت في شهداء الشرطة، ويحرض على قتلهم.

واستنكر عضو مجلس النواب، المطالبة بالعفو الرئاسي عن علاء عبدالفتاح، مشيرًا إلى أنه " اللي بيطالب بالافراج مفكرش انه مسجون وبيتحاكم محاكمة عادلة، وهو سبب في قهرة قلب عائلات بحالها".

المطالبات المشبوهة بالإفراج عن السجين علاء عبد الفتاح والتي تتم على هامش قمة المناخ المنعقدة حاليا بشرم الشيخ استقواء بالخارج واستعادة لممارسات مشبوهة من نشطاء السبوبة . 
وأضاف لم يعد مقبولًا التدخل في الشئون الداخلية المصرية من الدول الأخرى، أو محاولة الدفع للإفراج عن سجين خاصة في ظل تواجد لجنة العفو الرئاسي والتي ساهمت في الإفراج عن أكثر من 1000 من المحبوسين ممن لم يتورطوا في قضايا جنائية. 

رافضاً كل أشكال المعارضة التي تحاول الاستقواء بأطراف خارجية، خاصة في ظل انفتاح المجال العام بشكل كبير بدء من دعوات الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتح حوار وطني يشتمل على كافة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ضرورة الاستمرار في فتح المجال العام وتوسعة الحوار وضرورة الإفراج عمن لم يتورط في قضايا تمس الدم، مع ضرورة تناسب ذلك مع أولويات الأمن القومي المصري والحفاظ على ثبات واستقرار الدولة المصرية.