رئيس وزراء لبنان : حجم الحضور بقمة المناخ يؤكد نجاح مصر في حشد القوى العالمية

نجيب ميقاتي رئيس وزراء لبنان
نجيب ميقاتي رئيس وزراء لبنان

أكد رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي أن حجم الحضور في هذه القمة يؤكد نجاح مصر في حشد القوى العالمية لقضية التغير المناخي.

وأضاف رئيس وزراء لبنان خلال التغطية الخاصة لقناة dmc من قمة المناخ بشرم الشيخ ان تغير المناخ البعض يعتبره أمر فرعى أمام الأمور السياسية والإقتصادية لكن يجب أن يكون هناك وعي بالأزمة.

أضاف : زيادة أسعار النفط والمواد الغذائية هى إحدى نواتج أثار التغيرات المناخية ونؤكد على التعاون مع كل الدول في ملف التغيرات المناخية .. ونساهم في المصلحة العامة للجميع.

وشارك رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى بقمة المناخ في شرم الشيخ وأشاد بالتنظيم الرائع الذى قامت به مصر لخروج مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP27" فى مدينة شرم الشيخ، بهذا الشكل الحضارى غير المسبوق، قائلا: "من حسن حظنا أن تعقد قمة المناخ هذا العام فى مصر، حيث قامت باستعدادات وجهد كبير لتنظيم القمة ونشكرها على هذا المجهود".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ أعمال قمة المناخ COP27 بمشاركة قادة وزعماء العالم للوصول لحل جذري للمشكلة، وسط مناخ سياسي عالمي ملبد بالصراعات لتكون على عاتق مصر مسؤولية قيادة العالم في أهم وأخطر قضاياه في أصعب فترات التاريخ.

ويجتمع خلال قمة المناخ COP27، رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في شرم الشيخ الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

ويأتي الانعقاد الهام والتاريخي لقمة المناخ COP27، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا المناخية الحاسمة ومواجهة حالة الطوارئ البيئية العالمية، في خطوة مهمة تستهدف الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

اقرا ايضا|نيفين القباج: التغيرات المناخية تؤثر أولاً على الفئات الأولى بالرعاية