متحدث الكهرباء: الهيدروجين الأخضر يعد الوقود المستقبلي للعالم

الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الهيدروجين الأخضر يعد الوقود المستقبلي للعالم، ومصر تعمل على استراتيجية للتشجيع على استخدام الطاقة المتجددة.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة ETC اليوم الثلاثاء، أن مشروع الهيدروجين الأخضر، يعد أحد عناصر المياه ويتم الحصول عليه من أجهزة التحليل الكهربائي.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن الدولة تتجه لزيادة إنتاج الهيدروجين الأخضر وتعظيم استخدامه كأحد مصادر الطاقة المتجددة، وجرى توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات لإنتاج كميات كبيرة من الهيدروجين الأخضر.

وتابع: "مصر لديها قدرات كبيرة حالياً ومستقبلاً والمخطط الاستراتيجي طموح جداً بالنسبة للطاقة المتجددة وهناك إقبال كبير جداً من المستثمرين وذلك لضخ استثماراتهم فى الدولة المصرية، للطاقة المتجددة.

ولفت إلى أن هناك دول لديها قدرات كبيرة فى الطاقة الشمسية، بينما يوجد دول لديها رياح اكثر بينما الدولة المصرية تمتلك الاثنين الطاقة الشمسية والرياح وبنسب عالية للغاية، وبالتالي لدينا طاقة متجددة قدرات وأماكن، خاصة والجميع شاهد القايدة السياسية وتشجيعها للقطاع الخاص للدخول فى مجال الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا|  وزيرة البيئة:١٠ مليار دولار حجم مشروعات الطاقة المتجددة |خاص