خاص | مخرج «تحت الوصاية» يكشف حقيقة طلب «الحاجة صيصه» بالتعويض

منى زكي
منى زكي

أثار الإعلان عن مسلسل الفنانة منى زكي الجديد الذي من المقرر عرضه في موسم رمضان 2023 ويحمل اسم "تحت الوصاية" حالة من الجدل بعد الإعلان عن تجسيد بطلة العمل لشخصية الحاجة صيصا.

الحاجة صيصه أعلنت أنها علمت عن تجسيد شخصيتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دون الرجوع إليها، ولذلك قررت الاستعانة بمحامي لرفع دعوى قضائية حتى تحصل على حقها ومطالبتها بتعويض 300 ألف جنيه من أسرة المسلسل.

وتواصلت "بوابة أخبار اليوم" مع مخرج المسلسل محمد شاكر للتعليق على هذا الأمر الذي من جانبه نفى كل ما يتردد عن هذا الأمر وأشار إلى أن ذلك ليس له أية أساس من الصحة.

"صيصه أبو دوح" واحدة من سيدات المجتمع الصعيدي، تنكرت في ملابس الرجال منذ ما يزيد على الـ 45 عامًا بعد وفاة زوجها، وشقت طريقها بأعمال لا تناسب السيدات، بغرض كسب الرزق وتربية ابنتها الوحيدة، حفاظا على سمعتها من نظرات المتطفلين.

اقرأ أيضًا| عفاف شعيب: هشام سليم مات مقهور بسبب المنتجين وعدم تكريمه بالمهرجانات

والحاجة صيصه، كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد رحلة شقاء استمرت طويلًا، ووصفها بأنها سيدة فاضلة جدًا، قائلا: بتعجب من قدرة السيدة الحاجة صيصه على العطاء اللي بلا حدود.. نداء المسئولية ونداء الحماية قلتها لما شفتها انتى شرفتى الرجالة والستات".

وفي سياق متصل، يجري صناع المسلسل جلسات عمل مكثفة بقيادة المخرج محمد شاكر خضير لتصوير أولى مشاهد العمل خلال الشهر المقبل استعدادا لعرضه خلال السباق الرمضاني المقبل.

المسلسل مستوحى من شخصية "الحاجة صيصه" التي حققت قصتها الإنسانية النادرة انتشارًا كبيرًا عام 2017  ومن تأليف خالد وشيرين دياب.

ومن المقرر انطلاق تصوير المسلسل أوائل شهر ديسمبر المقبل بعد انتهاء التعاقد مع باقي نجوم العمل.

على جانب آخر، أعلنت منى زكي عودتها للمسرح من جديد بمسرحية كوميدية "الوش التاني" التي تعرض ضمن فعاليات موسم الرياض من 11 لـ 15 نوفمبر في بوليفارد رياض سيتي.

يشارك في بطولة المسرحية بجانب منى زكي كل من أحمد رزق، حمدي الميرغني، محمد ثروت، رحمة أحمد، مصطفى غريب، وطاهر أبو ليلة، والعمل من إخراج أشرف زكي، وتنقسم أسعار تذاكر المسرحية إلى 5 فئات، الأولى بـ 150 ريالا، الثانية 200 ريال، الثالثة بـ 300 ريال، أما الفئة الرابعة فجاءت بـ 380، والخامسة بـ 500 ريال.