«المحطات النووية» تشارك بفعاليات يوم الطاقة على هامش مؤتمر المناخ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء عن مشاركتها في فاعليات يوم الطاقة الذي سيعقد يوم 15 نوفمبر الجاري على هامش الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الثلاثاء أنها ستشارك بندوة في تمام الساعة الثانية ظهراً ولمدة ساعة بالجناح المصري بالغرفة (B)، تحت عنوان: فعاليات يوم الطاقة النووية - محطة الضبعة النووية (طاقة نظيفة ومستدامة).

وأضافت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، أن تلك الفاعلية فرصة جيدة لتبادل الرؤى بشأن أثر المحطات النووية على البيئة كونها طاقة مستدامة نظيفة وصديقة للبيئة وكذلك مناقشة كل المشكلات والحلول المتعلقة بقضية التغير المناخي تلك القضية التي تأتي على رأس التحديات التي تواجه العالم حالياً.

وأشارت الهيئة أنها قامت بدعوة شخصيات عامة ومرموقة في مجال الطاقة النووية ومن ضمنها الدكتورة سما بلباو اي ليون . مدیر الجمعية النووية العالمية والدكتور سالم الحامدي المدير العام للهيئة العربية للطاقة الذرية، وممثلي مؤسسة روساتوم الحكومية الروسية للطاقة النووية كلاً من الدكتور أليكسي لیخاتشوف مدير مؤسسة ورساتوم الروسية الحكومية والدكتور كريل كوماروف نائب مدير مؤسسة ورساتوم الروسية الحكومية.

كما حرصت الهيئة على دعوة ممثلي الشركات المصرية والأجنبية الضالعة في مشروع إنشاء المحطة النووية بالضبعة.

وأكدت الهيئة على تتطلعها إلى مساهمة هذا المؤتمر وفعالياته في الخروج بنتائج وتوصيات فعالة تساهم في حماية البيئة والحد من ظاهرة التغير المناخي، وبخاصة في ظل تنظيم هذه الدورة بمصر.

اقرأ أيضاً | «الطاقة الذرية» تنظم جلسة حوار حول إدارة المشروعات النووية