الزراعة تدرس خطط رصد الآفات مع بداية الموسم الشتوي

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أكد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحه الآفات، أن الإدارة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، تواصل أخذ خطوات استباقية، للحد من خطر الآفات الزراعية، خصوصا في المحاصيل الاستراتيجية، والتي تمثل حجر الزاوية في الأمن الغذائي، حيث بدأت الإدارة بالتأكيد على استخدام المحاصيل الموصي بها لكل محافظة، وعدم تخطي الخريطة النصفية بالتأكيد على مهندسي المكافحة في هذا الشأن، كذلك الالتزام بمواعيد الزراعة.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الزراعة، في أخذ خطوات استباقية للحفاظ علي الحاصلات الزراعية من الآفات الحشرية والمرضية، التي تتبناها الإدارة المركزية لمكافحة الآفات.

كما قامت الإدارة بالتنسيق مع لجنة مبيدات الآفات، لعقد مجموعة من أيام الحقل في محافظات مصر، لتعريف المزارعين بالآفات، التي تهدد المحاصيل الشتوية، خصوصا دودة الحشد الخريفية، كما تشكلت لجان المرور من المناطق التابعة للإدارة المركزية، لمتابعة الزراعات من البنجر والقمح، ومتابعة أعمال مكافحة سوسة النخيل والعفن الهبابي في المانجو.

وتوجه رئيس الإدارة المركزية إلى محافظة كفر الشيخ لمتابعه أعمال المكافحة والمرور علي الزراعات، وذلك في حضور الدكتور ناجح غربية مدير مديرية الزراعة في كفر الشيخ.

جدير بالذكر أن الإدارة المركزية توفر الصابون البوتاسي اللازم، لأعمال مكافحة العفن الهبابي، وكذلك عناصر المكافحة الحيوية من المفترس الاكاروسى والتريكوجراما، حيث يتم ذلك بالتنسيق مع قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة.