الصحف الكويتية تبرز التنظيم المتميز لمؤتمر المناخ COP 27

مؤتمر المناخ COP 27
مؤتمر المناخ COP 27

أبرزت الصحف الكويتية، الصادرة اليوم الثلاثاء، التنظيم المتميز لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ بمدينة شرم الشيخ والتزام الكويت خلال "كوب 27" بتعهداتها بشأن الوصول للحياد الكربوني بحلول عام 2050.

اقرأأيضا|رئيس الوزراء يلتقي نظيره اللبنانى على هامش قمة المناخ

ففي صحيفة الأنباء وتحت عنوان "ممثل الأمير ولي العهد يبعث ببرقية شكر إلى الرئيس المصري" نجاح قمتي المناخ ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر يؤكد المكانة الرفيعة لمصر الشقيقة على الساحتين الإقليمية والدولية" قالت الصحيفة أن ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بعث ببرقية شكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي أعرب فيها عن بالغ الشكر لما لاقاه من حفاوة استقبال وكرم ضيافة عكست عمق الروابط التاريخية وعرى الأخوة الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وتابعت الصحيفة أن ولي عهد الكويت سجل كل التقدير والثناء على ما بذله الرئيس السيسي من جهود كبيرة ،توجت بتنظيم متميز لإنجاح قمة قادة العالم لمؤتمر الأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في دورته ال27 مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بنسختها الثانية، مما يؤكد المكانة الرفيعة التي تحظى بها مصر على الساحتين الإقليمية والدولية.. معربا عن أمله في أن تتضافر كل الجهود لتدعيم وتعزيز التعاون الدولي وأن تحقق قرارات وتوصيات القمتين أهدافهما المنشودة، التي تسعى جميع الدول لتحقيقها من أجل حياة أفضل وأكثر استدامة وأمنا لشعوب العالم ولأجيالها القادمة.

وفي صحيفة الجريدة وتحت عنوان "وزير الخارجية يؤكد التزام الكويت بالوصول للحياد الكربوني في القطاع النفطي والغاز بحلول 2050" قالت الصحيفة أن وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح أكد التزام الكويت بتعهداتها بشأن الوصول للحياد الكربوني بحلول عام 2050 في القطاع النفطي والغاز وعلى صعيد الدولة كلها في حدود عام 2060. 

وفي صحيفة الرأي الكويتية وتحت عنوان "ممثل الأمير يبعث ببرقية شكر إلى الرئيس المصري" قالت الصحيفة أن ممثل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، أكد خلال ، كلمة دولة الكويت في مؤتمر قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر الذي عقد في شرم الشيخ على هامش قمة المناخ «كوب 27» التزام الكويت بالقرارات والمبادرات الخليجية والإقليمية والدولية المعنية بالبيئة ومعايير التعاون مع الأمم المتحدة في تنفيذ مشاريعها البيئية.