الأرصاد: انبعاثات غازات الاحتباس الحراري رسائل رئيسية في «Cop27»

الهيئة العامة للأرصاد الجوية
الهيئة العامة للأرصاد الجوية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه تم الإعلان عن خطة عمل  التحذير المبكر للجميع Early Warrning for all في COP27 وبدعم من الأمم المتحدة وبمشاركة الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن رسائله الرئيسية، هي أن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المتزايدة دائما تزيد من شدة أحداث الطقس في جميع أنحاء الكوكب.

وأكدت أن هذه الأحداث العنيفة تكلف الدول مئات المليارات من الدولارات من الخسائر والاضرار كما تكلف الأرواح أيضا لذا جاء دور الإنذارات المبكرة لتنقذ الأرواح ولتوفر فوائد اقتصادية كبيرة.

وانطلقت فعاليات القمة العالمية للمناخ «COP -27» بمدينة شرم الشيخ بفيلم تسجيلي يرحب بكافة الضيوف بكل لغات العالم وذلك بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

وتسلمت مصر رسميا رئاسة الدورة الـ27 من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ الذى يعقد حتى 18 نوفمبر الجارى.

وتشهد القمة، مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، بحضور أكثر من 40 ألف شخص يمثلون حوالى 197 دولة، وسط احتفاء كبير من الوفود المشاركة بتنظيم مصر للمؤتمر باعتبارها صوت أفريقيا للعالم.

اقرأ أيضا | «جلسات «منتدى شباب العالم» بقمة المناخ.. أبرزها دمج المناهج الدراسية ذات الفكر الأخضر بالتعليم»