المهيري يشيد بدعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية

قمة تغير المناخ
قمة تغير المناخ

أشاد هشام فاروق المهيري نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار إلى أنها تأتي في توقيت هام للغاية وتؤكد حرص مصر على إقرار السلام بين جميع دول العالم، وكذلك حرصًا على أرواح ومصالح الملايين من البشر.

وأوضح المهيري أن الرئيس السيسي انتهز فرصة منبر هام مثل قمة المناخ لكي يطلق هذه الدعوة بين جميع دول العالم وليؤكد رغبة مصر في حشد المجتمع الدولي من أجل وقف الحرب الروسية الأوكرانية في أسرع وقت.

وأضاف أن هذه الدعوة ستجد دعمًا قويًا من زعماء دول العالم للتحرك بغرض وقف هذه الحرب سريعًا، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاحية قمة المناخ cop27 حملت العديد من الرسائل من أجل وضع خارطة طريق لإنقاذ كوكبنا، لافتا أن ما يواجهه العالم اليوم من تحديات تتعلق بالأمن الغذائي والطاقة وغيرها.

واتسمت كلمة الرئيس السيسي بالمكاشفة أمام المشاركين في وضع حقيقة المخاطر التي يواجهها العالم أمام المشاركين، بتأكيده على أن تجاوز أزمة التغيرات المناخية يتجاوز مجرد الشعارات والكلمات، يكون من خلال التنفيذ السريع والفعال بتوفير التمويل اللازم للدول النامية، مشيدا بتسمية هذه القمة بقمة التنفيذ.

ونوه المهيري أن مصر وضعت أمام نصب أعينها، أهدافًا طموحة ترجمت عبر "استراتيجية مصر الوطنية لمواجهة تغير المناخ".. وأن مصر تعمل على الإسراع من وتيرة التحول الأخضر، من خلال التوسع في الاعتماد على الطاقة المتجددة، بما يساهم في تعزيز الاستثمارات الخضـراء.

وأضاف نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابه العامه للخدمات الاداريه والاجتماعية أن جميع عمال مصر الشرفاء تقف وتساند فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في كل قول أو عمل.. وتعمل معه لتحقيق كل طموحاته وأهدافه.

ووجه الدعاء إلى الله أن يوفق مصر ورئيسها وشعبها وجيشها وشرطتها إلى ما فيه خير لمصر الحبيبه.


اقرأ أيضا | «الرئيس السيسي: منطقتنا الأكثر تعرضا لخسائر المناخ»