ضبط سيارة محملة بـ 10 طن قمح قبل بيعها في السوق السوداء بالبحيرة

جانب من الحملات
جانب من الحملات

تمكنت الأجهزة الرقابية بالبحيرة، من ضبط سيارة محملة بـ 10 طن قمح، والتحفظ علي 1000 لتر منظفات، داخل مصنع بدون ترخيص،  وتحرير 22 محضر تمويني، لعدم الإعلان عن الأسعار، خلال حملات مكثفة بمركز شبراخيت.

اقرأ أيضاً| خلال حملات رقابية لضبط الأسواق ... ضبط سلع منتهية الصلاحية بالبحيرة 

 يأتي ذلك في إطار جهود الدولة، لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية، والتأكد من توافرها للمواطنين بالأسواق المحلية، وكذا جهود محافظة البحيرة لتكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية لمتابعة مدى الالتزام بالأسعار المقررة لكافة السلع الغذائية، والتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق. 

 حيث قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة - إدارة الرقابة والمتابعة - بالديوان العام، وبالتنسيق مع إدارة التموين ومراقبة الأغذية بشبراخيت، والوحدة المحلية لمركز ومدينة بشبراخيت، بحملات مرورية مكبرة على الأسواق، ومنافذ بيع السلع الغذائية لمتابعة جودة المعروض من السلع، والتأكد من وضع إعلان بالتسعيرة، وقوائم أسعار السلع بمكان واضح.

وأسفرت تلك الحملة عن  تحرير 22 محضرًا، ما بين عدم الإعلان عن الأسعار، وسلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وسلع مجهولة المصدر، ومصنع منظفات بدون ترخيص، وجنح صحية لعدم توافر الاشتراطات، وعدم حمل شهادات صحية.

كما تم  ضبط  سيارة محملة بـ 10 طن قمح، لعدم حمل أي تصريح يبين الغرض من حملها، وذلك لبيعها بالسوق السوداء، وضبط 40 كجم أسماك مجهولة المصدر، والتحفظ علي 1000 لتر منظفات، وضبط كمية من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي. وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.