كيفية إزالة بقع القهوة والشاي من الأكواب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قد تلاحظ عندما تتذوق القهوة أو الشاي، ظهور حلقة دائرية أسفل الكوب المفضل لديك، ويمكن أن يترك وراءه أيضًا بقعًا داكنة على الأطباق، مما يصعب إزالتها في بعض الأحيان.

 

قبل أن تبدأ العمل، ستحتاج إلى معرفة مادة الكوب الخاص بك، مثل الفولاذ المقاوم للصدأ أو الخزف الحجري، ويمكن وضع العديد من الأكواب في غسالة الأطباق، ولكن بالنسبة للبقع الثقيلة الثابتة، فإن إعطاء العنصر معالجة ما قبل الغسيل يمكن أن يساعد في القضاء على البقع العنيدة، وذلك حسب ما ذكره موقع «بي إتش جي».


كيفية إزالة بقع القهوة والشاي من الأكواب؟


يمكن استخدم إحدى هذه الطرق للتخلص من بقع القهوة والشاي، وذلك من خلال استخدام: «صابون أطباق، اسفنجة، صودا الخبز، خل».


الصابون والفرك


صُنع صابون الأطباق لإزالة البقع ويمكن أن يكون خط دفاعك الأول لإزالة بقع القهوة من الأكواب، فقط عليك وضع القليل من الصابون في الكوب وإضافة كمية كافية من الماء الدافئ لتغطية البقعة وتحريك المزيج حوله.

 

ثم اترك الكوب لبضع دقائق لفترة أطول إذا تم تثبيت البقعة واسمح لصابون الأطباق باختراق البقعة، وبمجرد أن تتاح الفرصة للصابون للعمل، افرك البقعة بإسفنجة.

 

صودا الخبز


يمكن هنا رش حوالي ملعقة صغيرة من صودا الخبز على البقعة وإضافة القليل من الماء لعمل عجينة، ثم فرك البقعة بإسفنجة ناعمة ورطبة، وتساعد الطبيعة اللطيفة والكاشطة لصودا الخبز على إزالة بقع القهوة أو الشاي من على السطح، وبمجرد الانتهاء من الدعك، اغسل الكوب جيدًا لإزالة أي بقايا من صودا الخبز.

 

الخل وفرك


املأ الكوب إلى منتصفه بالخل الأبيض المقطر، ثم املأ الجزء العلوي بالماء الساخن جدًا، واترك الخليط لمدة 10 دقائق على الأقل لمنح الخل وقتًا ليعمل. وبعد النقع، افرك البقع باستخدام صابون الأطباق وإسفنجة ناعمة ، ثم يتم غسلها.