أبرز الطرق الشعبية لتفادي الإصابة بالزكام.. «خبير» يوضح

الإصابة بالزكام
الإصابة بالزكام

يعاني البعض مع حلول موسم البرد، من الإصابة بالزكام ونزلات البرد الشديدة، وظهر البروفيسور إيكلس اختصاصي التغذية في برمنجهام، ليوضح أبرز الطرق لتفادي الإصابة بالزكام في فصل الشتاء، وذلك بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. 

بلل شعرك قبل النزول من المنزل: 

يقول البروفيسور إيكلس «أن من أبرز الأساطير القديمة أن العض كانوا يقومون بتبليل شعرهم قبل النزول من المنزل، حتى لا يصابوا بالزكام، ولكن التقرير الحديثة أثبتت بأن تلك العادة التقليدية القديمة، قد تقوي المناعة قليلا، ولكن لا تحمي من الإصابة بالزكام، فالزكام ينتقل عند المخالطة مع شخص مريض».

تناول عصير البرتقال: 

أشار البروفيسور إيكلس أن من أفضل المشروبات التي يمكن  تناولها في فصل الشتاء هو عصير البرتقال فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، لذلك يمكن أن يساعد عصير البرتقال على تفادي الإصابة بالزكام على المدى البعيد. 

تناول الفيتامينات المتعددة:


وأوضح البروفيسور إيكلس، أن صناعة الفيتامينات تتكلف مليارات الدولارات، ولكن الحقيقة بأنه لا يمكن الاعتماد بشكل كامل على الفيتامينات المتعددة على تفادي الإصابة بالزكام، فهي يمكن تساعد على تقوية المناعة وذلك بفضل احتواءها على فيتامين د وفيتامين ج، ولكن أتباع نظام غذائي صحي مع الفيتامينات المتعددة قد تحميك من الإصابة بالزكام. 

المشروبات الساخنة: 

أثبتت التقرير، بأن المشروبات بشكل عام قد يحميك من الإصابة بالزكام، وتنام كوب من القهوة يوميا، يحميك بشكل كبير من الإصابة بالزكام، بل وتساعد القهوة على تحسين حالتك المزاجية في فصل الشتاء أيضا. 

اقرأ أيضا | فيتامين د .. الحل الافضل لتجنب تكرار الإصابة بالزكام