الطيران المدني: عقدنا اتفاقًا لوقف الانبعاثات بحلول عام 2050

 جين هوب
جين هوب

قالت جين هوب، المبعوث الخاص للأمين العام للمنظمة الدولية للطيران المدني، إننا لازلنا نقود الجهود الدولية لمعالجة ما نتج من التغيرات المناخية والطيران المدني.

وأوضحت هوب، خلال فاعليات الدورة الـ57 للهيئة الفرعية للمشورة العلمية والتكنولوجية ضمن فاعليات مؤتمر المناخ 27، أن التعاون الوثيق بين كل الأطراف المعنية يبقى أساسيا من أجل الاستفادة القصوى من الابتكارات المطلوبة للتحول الأخضر في العقود القادمة، متابعة: يسرني أن أنبئكم أن جمعيتنا عقدت منذ شهر اتفاقا هاما يتعلق بوقف الانبعاثات تماما بحلول عام 2050، والجمعيات المدنية ستعمل معا من أجل تحقيق هذا الهدف طويل الأجل.

ولفتت المبعوث الخاص للأمين العام للمنظمة الدولية للطيران المدني، إلى أن وقف الانبعاثات في عام 2050 سوف يتطلب استثمارا كبيرا، ووضع سبل ملموسة للتنفيذ للبلدان النامية والدول التي لديها احتياجات خاصة، لذلك أطلقت المنظمة برنامج "بناء القدرات والتدريب المستدام" من أجل توفير الدعم المخصص للدول من أجل دعم الطاقة النظيفة، وتيسير الشراكات حول العالم.

وتستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، في الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، والتي تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخي في تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرا في إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخي المدمرة، والمساهمة في إنقاذ البشرية.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ أعمال قمة المناخ  COP27 بمشاركة قادة وزعماء العالم للوصول لحل جذري للمشكلة، وسط مناخ سياسي عالمي ملبد بالصراعات لتكون على عاتق مصر مسؤولية قيادة العالم في أهم وأخطر قضاياه في أصعب فترات التاريخ.

ويجتمع خلال قمة المناخ  COP27، رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، جنبًا إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في شرم الشيخ الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

ويأتي الانعقاد الهام والتاريخي لقمة المناخ COP27، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا المناخية الحاسمة ومواجهة حالة الطوارئ البيئية العالمية، في خطوة مهمة تستهدف الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

اقرأ أيضا: تقنيات حديثة.. الداخلية تؤمن «قمة المناخ» بالذكاء الاصطناعي | فيديو وصور