حسين أباظة: قمة المناخ انطلاقة لتكثيف الجهود نحو الانتقال للاقتصاد الأخضر

الدكتور حسين أباظة
الدكتور حسين أباظة

قال الدكتور حسين أباظة، رئيس برنامج الأمم المتحدة للاقتصاد والتجارة الدولية سابقا، والمستشار الدولي للتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، إن مؤتمر قمة المناخ COP 27 يمثل انطلاقة لتكثيف الجهود نحو الانتقال للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، وفي مصر بدأنا هذا التحول قبل قرار استضافة مصر هذه القمة من خلال رؤية مصر ٢٠٣٠.
 
وأضاف الدكتور حسين أباظة، رئيس برنامج الأمم المتحدة للاقتصاد والتجارة الدولية سابقا، والمستشار الدولي للتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، خلال تصريحات خاصة لراديو "النيل"، نحن نتحدث عن نمط من أنماط التنمية غير التقليدي وهناك أزمات اقتصادية متشابكة والعالم كله يواجه أزمات متعددة اقتصاديا وبيئيا، ولها مردود على الناحية الاجتماعية والصحية. 

وأوضح رئيس برنامج الأمم المتحدة للاقتصاد والتجارة الدولية سابقا، والمستشار الدولي للتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، التوجه نحو الاقتصاد الأخضر بالإضافة إلى أنه يحافظ  على البيئة فهو يحفز  الاقتصاد أيضا وتنوع مصادر الأنشطة الإنتاجية والاقتصادية، وخلق مجالات جديدة سواء في مجال الطاقة أو المياه أو البنية التحتية أو الزراعة المستدامة، ويزود التنافسية وخلق فرص عمل جديدة. 
 
واختتم الدكتور حسين أباظة، قائلا من خلال هذا التوجه سنحقق مكاسب على الأبعاد الثلاثة المعنية بالتنمية المستدامة سواء  الاقتصادية أو الاجتماعية أو البيئية. 

 إقرا ايضا: رئيس التفاوض بسلطنة عمان: متوقع خروج مصر بقرارات من الدول الأعضاء