استمرار فعاليات الدورة التدريبية للمتقدمين للجنة القيد 2022

جانب من التدريب
جانب من التدريب

لليوم الثاني على التوالي، تستمر فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة للصحفيين المتقدمين للجنة القيد دفعة 2022 والتي تنظمها لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي حماد الرمحي السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة التدريب.

حيث شهدت الجلسة الافتتاحية، استعراض شامل لكافة محاور الدورة التدريبية والمقررات الدراسية والتي تشمل، اللغة العربية والديسك والكتابة الصحفية، واللغة الانجليزية للأغراض الصحفية. فضلاً عن التشريعات الصحفية وميثاق الشرف الصحفي، ومهارات الحاسب الآلي.

كما تشمل الدورة مجموعة من المحاور المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في الصحافة والإعلام من أبرزها دراسة مهارات الكتابة الرقمية.

الذكاء الاصطناعي في الصحافة والإعلام، واكتشاف الأخبار المزيفة fake news.

فضلاً عن تحسين محركات البحث SEO وغيرها من المقررات الدراسية التي تساهم في إعادة تطوير وتأهيل الشباب المتقدمين للقيد بنقابة الصحفيين.

وأكد حماد الرمحي السكرتير العام المساعد رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، أن اللجنة قامت بوضع إطار منهجي للدورة التدريبية يهدف إلى إعادة تطوير وتأهيل الصحفيين الجدد بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية في أسواق الصحافة والإعلام.

وأكد «الرمحي» أن اللجنة قامت بالتعاقد مع مجموعة من المدربين والخبراء المتخصصين والأكاديميين المتخصصين في مجالات التدريب الصحفي والإعلامي بالجامعة الأمريكية وبعض الجامعات المصرية، لضمان تحقيق أعلى استفادة من الدورات التدريبية.

اقرأ أيضا: رشوان: ميثاق الشرف الإعلامي مفعل بـالصحفيين منذ 1996