جوله مسائية لوكيل تعليم الغربية لمتابعة سير العملية التعليمية  

موضوعية
موضوعية

عصام عماره
قام مساء اليوم المهندس  ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة عدد من مدارس إدارة غرب طنطا التعليمية، وذلك في إطار اهتمامه بالاطمئنان إلى حسن سير العملية التعليمية بالفترة المسائية. 


في بداية المتابعة، توجه وكيل الوزارة لمتابعة مدرسة على مبارك، حيث قام بمتابعة سير العملية التعليمية داخل المدرسة، والتأكد من انضباط جميع العاملين في الحضور، كما اطمأن إلى توزيع الإشراف على الفناء والأدوار ودورات المياه، ووجه بضرورة توزيع طلاب التربية العملية على الفصول، لتحقيق الاستفادة الكاملة من التدريب داخل المدرسة، على أن يتواجد المشرف المرافق معهم داخل الفصول.
ثم توجه "حسن" إلى مدرسة طنطا الثانوية الصناعية بنات، التابعة لنفس الإدارة، حيث تفقد أقسام التريكو والزخرفة والحاسب الآلي، ووجه بضرورة أن تتم الحصص العملية داخل الورش، وليس داخل الفصول، ويتم تقسيم الطالبات إلى مجموعتين أثناء التدريب العملي، ويكون لكل مجموعة معلم مشرف، كما وجه بضرورة تدريب الطالبات على أجهزة الحاسب الآلي، بحيث يكون لكل طالبة جهاز تستطيع التدريب عليه. 


وشدد وكيل الوزارة خلال المتابعة على نظافة الفصول والممرات والفناء ودورات المياه، وتوفير المطهرات والصابون السائل داخلها، كما شدد على حظر استخدام التليفون المحمول داخل المدرسة سواء للطالبات أو للمعلمين، كما شدد على عدم استخدام العقاب البدني.


من ناحية أخرى، أصدر وكيل الوزارة تعليماته لجميع مديري عموم الإدارات بضرورة متابعة العملية التعليمية بجميع المدارس خلال الفترة المسائية، ورصد أي سلبيات ومعالجتها على الفور. 


يأتي ذلك في إطار توجيهات  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

اقرأ أيضا| مديرية تعليم الغربية تحقق في واقعة التعدي على مدير مدرسة بالضرب