«التموين»: صرف 40% من مقررات نوفمبر.. والمنافذ تواصل عملها حتي التاسعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، على صرف نحو 40% من مقررات نوفمبر الجاري إلى المستحقين من أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، لافته إلى استمرار صرف المقررات بالتزامن مع سلع الدعم الاستثنائي حتي آخر يوم بالشهر.

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، لليوم السادس على التوالي صرف مقررات الشهر الجاري، من خلال منافذها التموينية البالغ عددها 40 ألف منفذ، وذلك ، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء يوميا ، وخلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

اقرأ أيضا : صرف 25% من مقررات نوفمبر التموينية.. والمنافذ تواصل عملها

وتقوم جهات الرقابة التموينية بتكثيف الحملات اليومية على منافذ صرف المقررات للتأكد من التزامها بالحصص المحددة لكل بطاقة من السلع الاستراتيجية، وكذلك صرف المقررات بالأسعار الرسمية للسلع التموينة.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، على جميع منافذها بضرورة الالتزام بضوابط صرف سلع المقررات التموينية، والتي حددتها بزجاجة زيت 800 ملي لكل مواطن، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، و2 كيلو ‏سكر للفرد، وبحد أقصى 8 كيلو ‏للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد، بينما تزيد إلى 2 كيلو للبطاقة المتضمنة ‏‏4 أفراد فأكثر.

كما تتضمن ضوابط صرف المقررات التموينية، صرف عبوة ‏مكرونة زنة 800 جرام لكل بطاقة تموينية يقل عدد أفرادها عن ‏‏4 أفراد، و تزداد إلى 2 عبوة 800 جرام للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد فأكثر محذرة من عقوبات رادعة للمنافذ المخالف.

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية 31 سلعة تصرف للمستحقين ضمن السلع التموينية، وتتيح للمواطن حرية الاختيار من بينها، مع استمرار صرف السلع الاستراتيجية وفقا للحصص المقررة لكل مستفيد على البطاقات التموينية.