لأول مرة.. بدء الدراسة في دبلومة النحت المعماري بجامعة بنها 

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية

أعلن الدكتور مؤمن القرنفيلى عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها، بدء الدراسة في "دبلومة مهنية"  تم تخصيصها في مجال ترميم النحت المعماري والواجهات بجامعة بنها، هذا العام تحت رعاية الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها.

اقرأ أيضاً| جامعة بنها في أسبوع| مستشفيات القليوبية تتحدى الحالات الحرجة «الأبرز»

قال عميد الكلية، إن الدبلومة الجديدة هي أول دبلومة على مستوى كليات الفنون الجميلة والتطبيقية في هذا المجال ويشرف عليها الدكتورة سارة عبد ربه رئيس قسم النحت والتشكيل المعماري  ويقوم بالتدريس بها  اساتذة متخصصين من كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والآثار وبذلك تمتزج الخبرات الاكاديمية للثلاث كليات لإعداد خريج محترف في الجانبين التقني والفني.

أضافت رئيس قسم النحت، ان الدبلومة الجديدة تقبل الحاصلين على البكالوريوس من كليات الفنون أو أي كليات أخرى أو معاهد عليا وشهادات معادلة ويشترط اجتياز المقابلة الشخصية فقط وتستهدف تنمية قدرات الفنيين والمختصين بشركات المقاولات والمتاحف والهيئات والمؤسسات التعليمية ذات الصلة بأعمال الترميم لزيادة الوعى بالنسب الفنية والتشريحية للأعمال المطلوب ترميمها.

أضافت أن الحد الأدنى للحصول على الدبلومة قضاء  فصلين دراسيين ويحصل الطالب بنهايتهما على شهادة معتمدة من قسم النحت والتشكيل المعماري بالكلية ومن جامعة بنها ويعتمد اجتياز الدبلومة على اجتياز المقررات ومشروع التخرج.

اكدت " عبد ربه " ان خطة المناهج الدراسية للدبلومة تم وضعها بعد دراسة اللوائح والمقررات في الكليات المناظرة داخل وخارج مصر لتكون المناهج الدراسية والخريجين لدينا  قادرين للمنافسة على المستوى الدولي والمحلى  وكان الهدف  الأساسي في اختيار المقررات هو التركيز على الجزء الفني والتقني في الترميم وليس الجزء التقني فقط وهذا ما يجعل هذه الدبلومة مختلفة ومميزه عن غيرها.