المدير التنفيذي يتحدث عن كواليس قمة «تكني» للتكنولوجيا بمكتبة الإسكندرية|فيديو

محمد الدلال
محمد الدلال

تحدث محمد الدلال، المدير التنفيذي للقمة كواليس انطلاق قمة "تكني" للتكنولوجيا بمكتبة الإسكندرية أمس، مشيرا إلى أنها تشهد حضور محلي ودولي كبير كونها حدث دولي هام.

وقال الدلال خلال لقاء عبر قناة "القاهرة الإخبارية" الفضائية، إن قمة تكني تدخل عامها الثامن على التوالي، حيث تقسم إلى جزء يعرض به الشركات الناشئة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات العالمية أيضا، والجزء الآخر عبارة عن قاعات للمؤتمر لأكثر من 90 ساعة كونتنت في 13 محورا، وهناك 8 مسابقات لريادة الأعمال.


وأكد المدير التنفيذي للقمةأن القمة تهدف إلى تحقيق جذب الاستثمارات الأجنبية وزيادة فرص الشركات الناشئة في الحصول على تمويل يدفعها للمزيد من التوسع والنمو، مشيدًا باستمرار تصدر مصر لقائمة جذب التمويل والاستثمارات في الشركات الناشئة إقليميًا.


وانطلقت أمس السبت بمكتبة الإسكندرية أعمال النسخة الثامنة من قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال، التي تعد القمة الأكبر من نوعها في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول حوض المتوسط، لتستمر من يوم 5 نوفمبر وحتى 8 نوفمبر، وذلك تزامنًا مع احتفالات مصر والعالم بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

وتعقد “تكني” تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، وشركة جيميناي ميديا.

اقرأ أيضا:مبادرة رواد النيل تشارك بـ24 شركة ناشئة في قمة «تكني 2022»