وزير النقل: البنك المركزي وفر لنا تمويل 1.8 مليار جنيه لتطوير «الدائري»

الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل
الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن المرحلة المقبلة سوف تشهد توقيع عقد إدارة وتشغيل لقطارات عربات النوم مع شركة مملوكة للمهندس نجيب ساويرس رغم انتقاده المتكرر، قائلا: "نتعاقد مع نجيب ساويرس لأنه شغال كويس وجاد في شغله ولا علاقه لنا بالنقد بل نرحب بالنقد البناء".

وأضاف الوزير، في حواره لبرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامي خيري رمضان، على فضائية القاهرة والناس، أن المرحلة الثانية لتطوير وتوسيع الطريق الدائري طولها 34 كيلومتر بدء من الاسكندرية الزراعي حتى محور 26 يوليو، ومن المريوطية حتى طريق الواحات، مؤكدا استهدافهم الانتهاء من كوبري الوراق في إبريل المقبل، ليكون آخر خطوة بتطوير الدائري ومعه نظام الأتوبيس الترددي بالكامل.

وأكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الرئيس السيسي رفض مقترح تطوير الطريق الدائري بإضافة حارة واحدة فقط للطريق، مشيرًا إلى أن البنك المركزي وفر تمويل 1.8 مليار جنيه على 3 دفعات لتطوير الطريق الدائري، والباقي من موازنة الوزارة وحصيلة إيرادات الطرق.

وأكمل الفريق كامل الوزير، أن التكلفة الأولية لتطوير المرحلة الأولى من الطريق الدائري كانت 10 مليارات جنيه، ووصلت التكلفة الفعلية للمرحلة الأولى إلى 20 مليار جنيه.