هشام بدر يوضح أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية| فيديو

السفير هشام بدر، المنسق العام لمؤتمر المناخ للمشروعات الذكية الخضراء
السفير هشام بدر، المنسق العام لمؤتمر المناخ للمشروعات الذكية الخضراء

قال السفير هشام بدر، المنسق العام لمؤتمر المناخ للمشروعات الذكية الخضراء، إن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مبادرة تحظي بزخم كبير لأنها تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف بدر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أنه تم عقد مؤتمر وطني منذ أيام لتكريم أصحاب المشروعات التي وصلت للمراحل النهائية من المبادرة الغير مسبوقة عالميا، والفائزون سيشاركون في مؤتمر المناخ لعرض لمشروعاتهم.

وأشار المنسق العام لمؤتمر المناخ للمشروعات الذكية الخضراء، إلي أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تسعى إلى توطين التنمية المحلية من خلال فتح الباب أمام المحليات وكل الشركات والقطاع الخاص والمجتمع المدني في مصر بأن يتقدموا بأي مشروع يخدم التنمية المستدامة والبيئة".

وأكد  السفير هشام بدر، أن معنى مشروع أخضر ذكي يعني مشروع يخدم البيئة، من خلال استخدام طاقة أقل ويستخدم طاقة أقل وطاقة الشمس والرياح، فضلا عن استخدام نوع من التكنولوجيا لتحقيق أهدافه"، مضيفا: “شرم الشيخ عبارة عن خلية نحل حاليا استعداداً لانطلاق مؤتمر المناخ غدا، والوفود من مختلف دول العالم ويستعدون للمشاركة بفعاليات المؤتمر”.