القهوة تنقذ عاملين بمنجم في كوريا الجنوبية من الموت

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في حادث غريب، فاجأ اثنان من عمال المناجم في كوريا الجنوبية الجميع بأنهما مازالا على قيد الحياة رغم أنهما ظلا محاصرين لمدة 9 أيام في أحد مناجم الزنك بعد انهياره في كوريا الجنوبية.

اقرأ أيضاً| كوكايين فى القهوة

 

وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، قال الرجلان وأعمارهما بين 62 و 56 عامًا، إنهما حافظا على دفء أجسامهما من خلال إشعال النار وبناء خيمة من البلاستيك مكثا فيها.

وبينت الإذاعة أن حالتهما الصحية مستقرة، والغريب أنهما ظلا على قيد الحياة طوال هذه المدة دون طعام أو شراب، لكن كانت معهما مادة وحيدة وهي أكياس قهوة سريعة الذوبان، والتي كانت وسيلتهما للبقاء أحياءً، إذ تناولاها وهي مسحوق.. جاء ذلك خلال فترة حداد وطني لكوريا الجنوبية ، بعد مقتل أكثر من 150 شخصًا في تدافع في العاصمة سيول الأسبوع الماضي.

 كانت قد تقطعت السبل بالعاملين على عمق 200 متر تحت الأرض بعد انهيار جزء من منجم الزنك الذي كانوا يعملون فيه في 26 أكتوبر في بكونغها، شرق البلاد.

ووصف الرئيس يون سوك يول إنقاذهما بأنه معجزة ، وكتب على فيسبوك: «أشكرك يا الله وأشكرك مرة أخرى على عودتهما بأمان من مفترق طرق الحياة والموت».

وقالت السلطات إن عمال المناجم نجوا من شرب المياه المتساقطة من السقف واستخدام مسحوق خليط القهوة الفوري كوجبة.

وكانت قد بدأت عملية الإنقاذ يوم الخميس الماضي، عندما حفر عمال الطوارئ حفرة وأدخلوا كاميرا صغيرة في محاولة لتحديد مكان عمال المناجم، وتم العثور عليهما في النهاية وهما جالسان بجوار بعضهما للتدفئة.