وزير التموين: استقرار أسعار السلع الأساسية حتى ديسمبر المقبل

الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على ثبات واستقرار أسعار السلع الأساسية التى توفرها الدولة، وخاصة التى يتم توزيعها من خلال البطاقات التموينية، وكذا سعر رغيف الخبز، مؤكدا أنه لا يوجد تغيير فى أى سعر من أسعار تلك السلع خلال الفترة الحالية، وحتى نهاية ديسمبر من هذا العام.

وأضاف "المصيلحى" خلال تصريحات صحفية له اليوم على هامش جولته التفقدية لبعض المنشآت التموينية بالجيزة، أن وزارته تمتلك احتياطي استراتيجي آمن من السلع الأساسية، وكميات القمح تكفي احتياجات المواطنين لمدة تصل إلى 5.1 شهر.

وأشار إلى أن احتياطي السكر يكفي احتياجات المواطنين لمدة 4.3 شهر، بجانب قرب حلول موسمي توريد القصب والبنجر خلال شهري يناير وفبراير المقبلين.

وتوفر وزارة التموين الدقيق الفاخر استخراج ٧٢٪؜ للمخابز السياحية بسعر 10 آلاف جنيه للطن حيث يتم توفير الدقيق الفاخر استخراج 72% لأصحاب المخابز السياحية لإنتاج الفينو والخبز الحر "الخبز السياحي"، على أن تقوم المخابز المتقدمة للحصول على الدقيق الفاخر من المطاحن والمستودعات بالتقدم بطلب لمديريات التموين بالمحافظات.

واشترطت وزارة التموين بأن تلتزم المخابز السياحية بشراء الدقيق بسعر 10 آلاف جنيه للطن، وأن تقوم المخابز بعمل إعلان على المخبز بالأوزان والأسعار المحددة، وسيكون سعر رغيف الفينو 40 جراما بـ75 قرشا، 60 جراما بجنيه واحد، والخبز السياحى وزن 75 جراما بجنيه واحد، ويعاقب من يخالف الأوزان والأسعار الواردة بالقرار بغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، ويستقبل جهاز حماية المستهلك أى شكاوى تتعلق فى التلاعب فى أسعار السلع وأسعار الخبز الفينو المقررة من خلال الخط الساخن 19588 أو من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز، حيث تقوم سيارات الضبطية القضائية التابعة لجهاز حماية المستهلك بالمرور على الأسواق للتصدى للمخالفات.

اقرأ أيضا: وزير التموين يعلن فتح الباب أمام السلاسل التجارية لشراء الأرز من الوزارة