المبعوث الأممي لليبيا: نعول على دور البرلمان العربي في دعم مهمتنا الجديدة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السنغالي عبد الله باتيلي، رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا، إن مهمته التي تولاها مؤخراً في ليبيا في شهر سبتمبر الماضي ثقيلة، لكنها ليست مستعصية على الحل، مؤكدًا أن محور عمله يرتكز بشكل أساسي على الاستماع إلى ما يريده الليبيون وذلك في ضوء تأكيده على أن الحل الحاسم للأزمة الليبية لن يكون إلا بإرادة الليبيين أنفسهم، بعيدًا عن أية تدخلات خارجية، والتي وصفها بالمعرقلة لجميع جهود حل الأزمة في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقائه عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، وذلك على هامش المشاركة في القمة العربية في الجزائر.

وأضاف "باتيلي" أنه يعول كثيرًا على دور البرلمان العربي في دعم مهمته في ليبيا، مضيفًا أن البرلمانيين دائمًا ما يكون لهم دور داعم وميسر لحل تلك الأزمات، انطلاقًا من هامش المرونة والحركة الكبير نسبيًا مقارنة بالقيود التي تفرضها الدبلوماسية الرسمية في الكثير من الأحيان.

واستعرض باتيلي عدد من الأزمات التي استطاع البرلمانيون أن يكون لهم دور مؤثر في حلها وتقريب وجهات النظر بين أطرافها.

وأشار إلى أنه متابع للجهود والزخم الذي يقوم به البرلمان العربي خاصة في الفترة الأخيرة، وأنه يخطط ومتحمس بأن تكون هناك لقاءات مستقبلية عديدة مع البرلمان العربي بهدف تسهيل انخراط الدبلوماسية البرلمانية في دعم جهود حل الأزمة الليبية.

اقرأ أيضًا: رئيس البرلمان العربي يلتقي المبعوث الأممي لليبيا على هامش قمة الجزائر