في ذكرى وفاة حسن عابدين.. لعب أدوار الأب الحنون والموظف المطحون

الفنان حسن عابدين
الفنان حسن عابدين

يصادف اليوم ذكرى وفاة الفنان حسن عابدين صاحب الكوميديا الراسخة في أذهان الجمهور والأدوار الساخرة، فقد أثبت حضوره وموهبته في عمر متقدم.

حسن عابدين من مواليد 21 أكتوبر 1931، توفي في  5 نوفمبر 1989.

 حسن عابدين ممثل مصري، وهو من الممثلين المخضرمين.

 مثل أدواراً مميزة في السينما والمسرح إلى أن أصبح ممثلاً تليفزيونياً، قام ببطولة العشرات من المسلسلات التليفزيونية الناجحة في وقتها ومن بينها مسلسل الشهير أهلا بالسكان بالإضافة إلى عمله في سهرات تليفزيونية وأدوار عديدة ومتميزة في مسرحيات رائعة مثل دوره في عش المجانين (مسرحية) ودوره في مسرحية علي الرصيف مع الفنانة سهير البابلي وكذلك له أدوار جميلة في السينما . 


حسن عابدين كان مشواره حافلاً رغم قصره، تألق في فترة الثمانينات بأداء أدوار مميزة في البرامج والمسلسلات الإذاعية خصوصا برنامج مش معقول وبرنامج عجبي من تأليف الراحل  يوسف عوف، بدأ في المسرح العسكري عندما كان متطوعاً في الجيش.

تطوع في حرب فلسطين 1948 تحت البطل أحمد عبد العزيز، وتم أسره وحكم عليه بالإعدام هو والممثل إبراهيم الشامي، لكن زملائهم نجحوا في تحريرهم.

لعب أدوار الأب الحنون والموظف المطحون والإنسان الطيب الذي يحافظ على القيم كما لعب دور الضابط والباشا، ولعب الأدوار الكوميدية كما لعب الأدوار التراجيدية باقتدار.