وكيل النواب: الجميع يلتف حول الرئيس السيسي لبناء الجمهورية الجديدة

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شارك النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، في المؤتمر الحادي والثلاثين لصناع القرار العرب والأمريكيين بواشنطن والذى نظمه المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية بحضور مكثف من أعضاء الكونجرس والسفراء العرب وعدد من الوزراء العرب والأمريكيين الحاليين والسابقين وقادة مراكز الفكر والإعلاميين. 


واستعرضت الإعلامية هند النعساني، خلال تقديم برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، كلمة النائب أبو العينين وكيل مجلس النواب، خلال جلسة خاصة عن مصر بحضور باتريك مانسيو نائب رئيس المجلس القومى للعلاقات الأمريكية − السعودية، والأمير ترك الفيصل آل سعود رئيس مركز الملك فيصل للدراسات الإسلامية والسفير السابق بلندن، وجون برات رئيس مجلس إدارة المجلس القومى للعلاقات الأمريكية العربية، وجون ديوك انتونى الرئيس المؤسس والتنفيذى للمجلس القومى للعلاقات الأمريكية العربية.


وكان المتحدث الرئيسى في هذه الجلسة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، وقد شهدت الجلسة تفاعلا كبيرا من الحضور وإشادة بما حققه الرئيس عبدالفتاح السيسي من إنجازات على المستويين الداخلي والخارجي وأن مصر قدمت خلال السنوات السبع الماضية نموذجا يحتذى به فى استعادة الاستقرار والمضي قدما في طريق التنمية فى ظل عالم تضربه الأزمات المتتالية.. كما عرض النائب محمد أبو العينين فيلما تسجيليا يرصد أهم الإنجازات التى حققتها مصر من أجل بناء الجمهورية الجديدة.


ووجه النائب أبو العينين الدعوة لمن يشاء من أعضاء الكونجرس ومن مراكز الفكر والإعلاميين لزيارة مصر والاستماع إلى الأحزاب والبرلمانيين والمفكرين متحدثا عن القفزة التى تحققها مصر فى مجال تعزيز حقوق الانسان، حيث أطلق الرئيس السيسى العام الماضي أول استراتيجية وطنية لتعزيز حقوق الإنسان فى مصر.


وأشار النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب الي جهود الرئيس السيسي الكبيرة لتشجيع القطاع الخاص وتحسين بيئة الأعمال، حيث أصدرت الدولة خلال السنوات الأخيرة حزمة من السياسات والتشريعات التى تزيل العوائق البيروقراطية، وتعزز المنافسة، وتحمى حقوق الملكية الفكرية، وتحفز القطاعات ذات الأولوية. 


ودعا أبو العينين الشركات الأمريكية لمضاعفة استثماراتها مستفيدة من أن مصر أكبر سوق محلى، كما أنها ملتزمة باتفاقيات التجارة الحرة مع ما يقرب من نصف دول العالم التى تضم نحو 2 مليار مستهلك. مؤكدا أن هذا هو وقت الاستثمار في مصر وطالب الشركات الأمريكية بأن تتخذ من مصر بوابة لها للإنتاج والتصدير للشرق الأوسط وأفريقيا.


ودعا النائب محمد أبو العينين إلى الإسراع في توقيع اتفاقية تجارة حرة مصرية أمريكية وإلى عقد ملتقى اقتصادي مصري − أمريكي سنوي للمستثمرين لزيادة سبل التعاون الاقتصادى والتجارى وزيادة الاستثمارات بين البلدين. 


واختتم أبو العينين كلمته بالتأكيد على أهمية تقوية دور الولايات المتحدة لحل أزمة سد النهضة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لديها مفتاح حل الأزمة ولديها القدرة على الضغط على إثيوبيا من أجل التفاوض بحسن نية وبإرادة سياسية جادة وفى إطار زمنى محدد للوصول إلى اتفاق جديد يحقق مصالح الدول الثلاث. 


وحذر وكيل مجلس النواب، من أن عدم اتخاذ خطوات لتسوية الأزمة ينذر بصراعات جديدة ، كون النيل بالنسبة لمصر هو مصدر الحياة لشعبها، و هو مصدر 97% من المياه، مؤكدا أن مصر لن تتسامح مع أى تهديد وجودى لحياة مواطنيها.

إقرأ أيضا|السيسي: نرغب في الدعم العربي للتوصل لتسوية سياسية في ليبيا