الكهرباء: تركيب 492 ألف عداد كودي للعقارات المخالفة بمحافظات الصعيد

العداد الكودي
العداد الكودي

أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن نصيب محافظات الصعيد من الطلبات التي استقبلتها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء لتحويل حساب استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة إلى تركيب عدادات كودية للعقارات المخالفة والعشوائية، بلغت نحو 762 ألف طلب.

واضاف المصدر في تصريح خاص لـ "بوابة اخبار اليوم" انه تم الانتهاء من تركيب 492 ألف عداد من إجمالي الطلبات التي استقبلتها المنصة بالنطاق الجرافي لشركتي مصر الوسطي ومصر العليا لتوزيع الكهرباء.

وفي نفس السياق أوضح المهندس رأفت شمعة، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، أن نصيب الشركة من الطلبات التي تلقتها المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء لتحويل استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة إلى تركيب عدادات كودية بلغ 465 ألف طلب حتى الآن، موضحًا أنه تم الانتهاء من تركيب 300 ألف عداد منها حتىالآن.

أضاف شمعة، أنه من المقرر الانتهاء من تركيب 160 ألف عداد خلال الشهر الجارى والمقبل بالنطاق الجرافي للشركة بمحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد.

ومن جانبه قال المهندس أحمد صدقي رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء ان نصيب الشركة من الطلبات التي استقبلتها المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء لتحويل حساب استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة إلى تركيب عداد كودي بلغت 296 الف و 679 طلب من المشتركين التابعين للنطاق الشركة الجرافي بمحافظات ( سوهاج _ قنا _ أسوان _ الاقصر) .

وأضاف رئيس الشركة ، أنه تم الانتهاء من اجراء المعاينات ل238 الف و348 طلب بنسبة بلغت 81% من إجمالي عدد الطالبات .

واشار صدقي إلي أنه تم الانتهاء من تركيب 191 الف و841 عداد بنطاق قطاعات ومناطق الشركة المختلفة ، لافتا إلى أن هناك 184 الف و939 طلب يجرى فحصهم والانتهاء من اجراء المعاينات وتحديد قيمة المقايسات حتى يتم الانتهاء من تركيبهم.

مشيرا إلى أنه جاري التعامل مع 58 ألف و331 طلب من حيث المعاينات والمقايسات والسداد والتركيب على أن يتم النهو منها خلال شهرين من تاريخه وطبقاً للبرنامج المرسل للشركة القابضة لكهرباء مصر.

ويذكر ان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة متمثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر قامت بإطلاق العمل بالمنصة الالكترونية للخدمات الجماهيرية المقدمة لقطاع الكهرباء ، حيث تم تفعيل وتشغيل المنصة اعتباراً من يوم 1/7/2020م وقد تم تفعيل عدد (22) خدمة تباعاً من الخدمات المطلوبة.

‘قرأ أايضا|تحرير 472 محضرا للمحال المخالفة لقرار ترشيد استهلاك الكهرباء