مصرع وإصابة 3 أشخاص في انهيار منزل بالدقهلية| صور

انهيار منزل بالدقهلية
انهيار منزل بالدقهلية

أعلن الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، صباح اليوم الجمعة عن انهيار جزئي بأحد المنازل بمدينة نبروه وهو الجزء الخلفي من المنزل. 

وأشار المحافظ، إلى أن المنزل عبارة عن دور أرضي وأول علوي على مساحة 300 متر مربع وأسفر  الحادث عن وفاة شخص وإصابة شخصين من أسرة  واحدة. 

وأسفر الحادث عن وفاة "الأب" وإصابة "الأم" بإصابات خطيرة تم نقلها الي مستشفي الطورائ، وإصابة "الابنة" وتم نقلها الى مستشفي نبروه وحالتها مستقره.

وانتقل اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية واللواء سامح توفيق نائب مدير  الأمن واللواء أشرف جلال مدير الحماية المدنية، إلى موقع الحادث للمعاينة واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية حفاظا على أرواح المواطنين. 

تم الدفع بسيارات الحماية المدنية والشرطة والإسعاف وفرض كردون أمني حول العقار وإخلاء محيط العقار حفاظاً على أرواح المواطنين.

اقرأ أيضا|  الداخلية عن فيديو يدعي ضبط شخص بدون وجه حق: «كان معاه 30 كيلو بانجو»

كلف المحافظ، الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وباسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ وعصام حجاج مدير عام متابعة مكتب المحافظ والمهندسة فريده عبدالله مدير عام الإدارة الهندسية بالمحافظة، وومثلي مديرية الصحة  بالانتقال إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

كما كلف مختار، الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بسرعه نقل المصابين إلى المستشفى وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم ومتابعة الحاله الصحيه لهم على مدار اليوم.

كما  كلف المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعه صرف إعانات عاجلة للمصابين وتقديم كافة اوجه المساعدات لهم.

وأمر مختار، مدير عام الإدارة الهندسية  بالوقوف على أسباب انهيار المنزل وإخلائه ومعاينة الحالة الإنشائية لباقي العقارات المجاورة في المنطقه ومراجعة كافة قرارات الإزالة الصادرة من لجنة المنشآت وتنفيذها بالتنسيق مع مجلس مدينة نبروه . 



 ووجه المحافظ، بمراجعة كافة العقارات الآيلة للسقوط علي مستوي المحافظة من لجنة المنشآت وإصدار قرارات فورية بإخلائها وإزالتها حفاظا على أرواح المواطنين.

جاء ذلك بحضور هاني سليمان رئيس مركز ومدينة نبروه ونواب رئيس المركز وجميع المسئولين بالمركز.
كما تم معاينة جميع المنازل المجاورة للتأكد من عدم تأثرها  بالحادث.