صرف 25% من مقررات نوفمبر التموينية.. والمنافذ تواصل عملها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة الموافق 4 من نوفمبر الجاري، عبر منافذها التموينية، صرف مقررات الشهر الجاري، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، بالتزامن مع مقررات الدعم الاستثنائي، لمستحقيه من أصحاب البطاقات التموينية الأكثر احتياجا، والبالغ عددهم نحو 36 مليون مستفيد.

أكدت مصادر بوزارة التموين، أنه تم صرف 25% من مقررات نوفمبر الجاري حتى الآن، وأنه من المتوقع الوصول إلى نسبة 50% خلال العشرة أيام الأولى بالشهر، نظرا لحرص المستفيدين على صرف مقررات الدعم مبكراً.

وتقوم جهات الرقابة التموينية بتكثيف الحملات اليومية على منافذ صرف المقررات للتأكد من التزامها بالحصص المحددة لكل بطاقة من السلع الإستراتيجية، و كذلك صرف المقررات بالأسعار الرسمية للسلع التموينية.

و شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، على جميع منافذها بضرورة الالتزام بضوابط صرف سلع المقررات التموينية، والتي حددتها بزجاجة زيت 800 ملي لكل مواطن، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، و2 كيلو ‏سكر للفرد، وبحد أقصى 8 كيلو ‏للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد، بينما تزيد إلى 2 كيلو للبطاقة المتضمنة ‏‏4 أفراد فأكثر.

كما تتضمن ضوابط صرف المقررات التموينية، صرف عبوة ‏مكرونة زنة 800 جرام لكل بطاقة تموينية يقل عدد أفرادها عن ‏‏4 أفراد، و تزداد إلى 2 عبوة 800 جرام للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد فأكثر محذرة من عقوبات رادعة للمنافذ المخالف.

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية 31 سلعة تصرف للمستحقين ضمن السلع التموينية، وتتيح للمواطن حرية الاختيار من بينها، مع استمرار صرف السلع الإستراتيجية وفقا للحصص المقررة لكل مستفيد على البطاقات التموينية.

 

إقرأ أيضاً

 

لليوم الثاني.. التموين تواصل صرف مقررات نوفمبر عبر 40 ألف منفذ