العـزف على «الطـبلة» .. متعة لنجوم الفن

الفنان شريف منير
الفنان شريف منير

كتب: صلاح دندش

الضرب على آلة الطبلة الموسيقية له مذاق خاص يحدث البهجة ويثير المشاعر ويبث السعادة.. لذا يحرص عدد من نجوم ونجمات الفن على تعلم وإتقان مهارة العزف على الطبلة كنوع من إسعاد نفسه وإبهاج من حوله.. آخر الليل ترصد أهم نجوم الفن أصحاب هذه الموهبة وكيفية تعلمها وأسرار إتقانها.

الفنانة هنادي مهنا

الفنانة هنادى مهنا استغلت وقت الفراغ أثناء مشاركتها فى مسلسل (حكاية بدون ضمان) فى مسلسل (إلا أنا) واستعانت بعازفة الطبلة دنيا سامي التي شاركتها العمل الدرامى وطلبت منها تعلم العزف على الطبلة.. وبالفعل أبهرت الجميع بموهبتها وسرعة إتقانها العزف.. وفي حفل زفاف الفنان محمد فراج وبسنت شوقي فاجأت الجمع بتقديم وصلة من الإيقاع على الطبلة نالت به إشادة الجميع.

الفنان أحمد زكى جسد شخصية الطبال عاشق هذه الآلة التى يعتبرها أهم آلة موسيقية وهى التى تصنع شهرة ونجومية نجمات الرقص.. وتعلم العزف على الطبلة لمدة شهرين أصبح بعدها طبالاً بدرجة قدير والطريف أنه كان يستخدم الطبلة في وصلات عزف تميل للشجن مما أثار دهشة من استمعوا إليه لأنها آلة مثيرة للبهجة.

الفنان خالد النبوي

فى عام 2016 فاجأ الفنان خالد النبوى الجميع بأنه قرر تعلم عزف الطبلة وبجدية تامة خضع لدورة تدريبية ليتعلم فيها العزف عليها بشكل احترافى دون أن يكشف عن سر إقباله على تلك الخطوة وتوقع البعض أنه يستعد لأداء شخصية فنية تتطلب العزف على الطبلة وحتى الآن لم يحدث ذلك.

اقرأ أيضًا

هند صبري: فاتن حمامة ملهمتي في مشواري الفني

الفنانة هند صبري

الفنانة التونسية هند صبرى التي سبق ونشرت فيديو لها برفقة أحد الأصدقاء وهى تُقرع على الطبلة بشكل احترافى.. ثم نشرت خبراً عن تهنئتها لإحدى صديقاتها بفتح مدرسة لتعليم الدق على الآلات الموسيقية ومن بينها الطبلة.. وظهرت وهي تشارك بعض صديقاتها العزف على الطبلة لمقطوعة موسيقية من التراث التونسي بمهارة.

الفنان متعدد المواهب شريف منير من أفضل عازفي آلة الدرامز الموسيقية وكانت مهنته الأساسية بل وقام بتأسيس فرقة موسيقية قبل دخوله مجال التمثيل بناء على ترشيح الراحل صلاح جاهين له كممثل، ولكنه لم يترك حلمه وموهبته فى العزف على آلة الدرامز كلما وجد الفرصة. 

المطرب الشعبي سعد الصغير بدأ علاقته بالغناء من خلال عمله كعازف للطبلة فى الفرق الموسيقية فى الأفراح والملاهى الليلية واكتسب شهرة فى هذا المجال.