صحة البحيرة: حصلنا على المركز الأول بمبادرة «الحد من ‏القيصرية»

موضوعية
موضوعية

أعلن الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن حصول إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مبادرة الحد من الولادات القيصرية .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده وكيل وزارة الصحة اليوم بمسئولى تنظيم الأسرة ، بحضور الدكتور حموده الجزار وكيل  المديرية ومديرى الإدارات وأقسام النساء والتوليد بالمستشفيات ، بحضور الدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجى ، والدكتور سعيد عوض مدير ادارة المستشفيات 

 حيث نقل لهم إشادة السيد وزير الصحة بتجربة البحيرة بمبادرة استخدام تركيب اللوالب ‏بعد الولادات القيصرية  ، 

وقدم جميعة، التهنئة لجميع العاملين بإدارة تنظيم الأسرة لحصولهم على المركز الأول على الجمهورية في مبادرة تركيب اللولب أثناء القيصرية والإجهاض ورفع نسبة الولادات الطبيعية .

ونقل لهم إشادة  الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان خلال الإجتماع الأسبوعي ، مع ‏قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ ‏‏"فيديو كونفرانس"، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات ‏والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى 

حيث أشاد وزير الصحة بتجربة البحيرة بمبادرة إستخدام تركيب اللوالب ‏بعد الولادات القيصرية ومطالبة  تعميمها على مستوى الجمهورية .

كما نقل لهم إشادة الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان و ‏تنظيم الأسرة، بأداء محافظة البحيرة وحصولها على المركز الأول بمبادرة الحد من ‏الولادات القيصرية وتركيب اللولب بعد الولادة القيصرية ، والتي بدأت في شهر أبريل ‏الماضي حيث تم تركيب عدد (٣٦٣٢) لولب بعد عمليات القيصرية والتي بلغت ( ٥٠٠٤ )  بتلك ‏الفترة ، أي بنسبة (٧٢.٥ %) ، وهذا رقم عالمي لم يحدث من قبل .

وأشار الدكتور هاني جميعه، إلى أن وزير الصحة طلب من ‏جميع المحافظات أن تتخذ محافظة البحيرة نموذجًا يتم تطبيقه بجميع المحافظات، وأن يتم تعاون ‏محافظة البحيرة مع جميع المحافظات للمساعدة في تطبيقه بجميع محافظات الجمهورية.‏

ووجه  الشكر للدكتورة أميره عبدالعال مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية ولجميع العاملين بتنظيم الإسرة بالإدارات الصحية وبالمستشفيات .

كما أكد الدكتور حموده الجزار، على ضرورة إتباع السياسات التي وضعتها المديرية كخطة لها بإستخدام الوسائل طويلة الأمد ، كاللولب والكبسولة، كونهما المعيار الذى سيتم عليه تقييم تنظيم الأسرة.

وأكد كذلك على أهمية تطبيق تركيب اللولب أثناء القيصرية مالم يكن هناك دافع طبي يمنع ذلك ، وأهمية المحافظة على معدلات الولادة الطبيعية .

وأعرب عن خالص تقديره لكل من يعمل بضمير وإخلاص وخاصة في مجال تنظيم الأسرة ، الذي يحتاج لجهود غير عادية في الإقناع للمواطنين بأهمية تنظيم الأسرة .

وحث الجميع على العمل بإخلاص وخاصة المثقفات السكانيات والرائدات الريفيات، مثمنًا دورهم الهام والمؤثر في المجتمع 

اقرأ أيضاً | وكيل مديرية الصحة في البحيرة يتفقد مستشفى أبو المطامير المركزي