وزير خارجية الإمارات: أولوياتنا دعم القيادة المصرية في قمة المناخ

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس اللجنة الوطنية للإشراف على أعمال التحضير لمؤتمر تغير المناخ في دورته"COP28 "، على أن أولويات دولة الإمارات في مؤتمر الأطراف COP27 المنعقد في مصر، دعم الرئاسة المصرية للمؤتمر.

اقرأ أيضا | هشام بدر: عرض 18 مشروع «أخضر ذكى» بقمة المناخ


جاء ذلك خلال  الاجتماع الخامس للجنة الوطنية العليا للتحضير لمؤتمر المناخ"COP28"،اليوم الخميس،  قبيل الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر، والذي يجمع عشرات الآلاف من رؤساء الدول والمسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والمجتمع المدني لمناقشة سبل تسريع وتيرة العمل المناخي.


وشدد وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الامارات، على معالجة تداعيات تغير المناخ، وضمان انتقال عملي وواقعي في قطاع الطاقة، ودعم النمو الاقتصادي، وتعزيز فرص الوصول إلى التكنولوجيا.

وأشار ، إلى أن وفد دولة الإمارات سيركز على دعم الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف COP27والتعاون الوثيق معها، خاصةً وأن نجاح المؤتمر يدعم تحقيق الأهداف المناخية، معربا عن التزام دولة الإمارات بربط النتائج والمخرجات بين مؤتمري الأطراف COP27 وCOP28.