الجيش البريطاني يستحوذ على نظام حماية رقمي مضاد للانفجار

الجيش البريطاني يستحوذ على نظام حماية رقمي مضاد للانفجار
الجيش البريطاني يستحوذ على نظام حماية رقمي مضاد للانفجار

تعاقدت وزارة الدفاع البريطانية، اتحادًا دفاعيًا من الشركات، لتوفير حماية رقمية مبتكرة ضد الأجهزة المتفجرة المرتجلة، التي يتم التحكم فيها عن بُعد (IEDs).

وقد تم منح العقد الذي تبلغ قيمته 45 مليون جنيه إسترليني (52 مليون دولار) لشركة Team، التي تضم شركات ليوناردو و Leidos ، و PA Consulting ، و Marshall Land Systems.

وسيطور «الكونسورتيوم» منصة رقمية لحماية القواعد العسكرية من خلال الكشف عن العبوات الناسفة وتعطيلها من خلال التقنيات المتقدمة عبر الطيف الكهرومغناطيسي، على أن تكون التكنولوجيا صغيرة بما يكفي ليحملها الجنود ومتحركة بما يكفي لتركيبها في المركبات العسكرية.

البقاء في طليعة التحدي

وقال وزير المشتريات الدفاعي البريطاني أليكس تشالك، إن نظام الحماية الرقمية الجديد سيستخدم مجموعة مشتركة من معايير التكنولوجيا المفتوحة للأجهزة والبرامج تعادل أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وبرامج الهاتف الخلوي.

كما ستسمح التكنولوجيا المفتوحة للجيش البريطاني بتعديل الحلول في المستقبل لاستخدامات أخرى والسماح بتعاون أكبر مع الحلفاء.

وأضاف «تشالك»: "قواتنا المسلحة تكرس حياتها لحماية وتأمين أمتنا، مع تطور التكنولوجيا التي يستخدمها خصومنا لتهديد موظفينا وعملياتنا ، فإننا نبتكر للبقاء في صدارة التحدي".

وتابع: "يجمع هذا المشروع بين التكنولوجيا والصناعة الرائدة في المملكة المتحدة، لإنشاء نظام حماية رائد عالميًا لقواتنا المسلحة."

اقرأ أيضا | تزويد مركبات «Boxer» بصواريخ «Brimstone» لصالح الجيش البريطاني

يأتي هذا بالإضافة إلى نظام حماية العبوات الناسفة المرتجلة، وستقوم Team Protect ببناء مرفق معمل متكامل متطور لدعم الابتكار والتجريب مع تطور النظام لمواجهة التهديدات الناشئة.

هذا ومن المقرر أيضا، أن تبدأ عمليات تسليم النظام المبتكر في عام 2026 ، مع "نشر المعدات بشكل متزايد" من قبل الجيش البريطاني ومشاة البحرية الملكية وسلاح الجو الملكي.