للجنس الناعم.. كم مرة يجب غسل شعرك في الشتاء؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تتساءل النساء عن كم مرة يجب أن تغسل شعرك في الشتاء، وهل غسله يكون أفضل بالماء الساخن أم البارد، ويجيب على هذه التساؤلات العديد من مصففي شعر المشاهير.

ينصح ميشيل كليفلاند، مصفف شعر المشاهير، بأن غسل الشعر بالماء الساخن يسبب الجفاف وينتزع الرطوبة منه ويجعله جافًا، لذا يجب الحرص على استخدام الماء معتدل الحرارة في الغسل حتى تحتفظي بالرطوبة المطلوبة، ويفضل غسل الشعر من مرة إلى مرتين أسبوعيًا على حسب نوع الشعر.

ومن جانبه، أوضح كريس البيتون، مصفف الشعر العالمي، أن الإفراط في استخدام الحرارة على الشعر يسبب ضررًا كبيرًا، لذا يجب الانتباه جيدًا ويمكنك اللجوء إلى التسريحات المختلفة مثل الضفيرة أو غيرها في حال كنت في عطلة بمنزلك حتى يستريح الشعر.

وأكد «كريس» على عدم الخروج والشعر مبلل في أيام البرد الشديد، مردفًا: فقطرات المياه الموجود بمسام الشعر عندما تتعرض للبرد تتسبب في تكسيره، لذا احرصي على أن يكون جافًا تجنبًا لإتلافه، وأيضا استخدم البلسم والسيروم، وحمامات الكريم والزيوت للترطيب الجيد للشعر ويجب الحرص على استخدام الزيوت الطبيعية حيث تحافظ على رطوبة الشعر، وتمنحه مظهرًا لامعًا وملمسًا ناعمًا.   

وأشار إلى أن عدم الإفراط في الغسيل يؤدي إلى إصابة الشعر بالجفاف والهشاشة، بجانب حدوث قشرة الشعر، لذا يفضل غسل الشعر من مرة إلى مرتين أسبوعيا على حسب نوع الشعر تجنبًا لتلفه وتجنب استخدام المنتجات التي تحتوى على الكحول حيث تعد مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على الكحول مضرة جدا بالشعر لأنها تفقده رطوبته وتعرضه للجفاف، لذا ابتعدي عنها خاصة في فصل الشتاء ولا تُفرطي في استخدام الشامبو، حيث يوصي الخبراء بعدم الإفراط في كمية الشامبو المستخدمة في غسل الشعر.

ويُفضل استخدام الشامبو الذي يحتوي على بلسم مرطب، كما يفضل استخدام مشط لفك تشابك الشعر تحت المياه.

اقرأ أيضًا| للجنس الناعم.. عادات خاطئة تتسبب في تساقط شعرك| صور