كيف توفر المحليات الطاقة؟ .. روشتة لـ«التنمية المحلية» من المصريين بالخارج

وزير التنمية المحلية اللواء هشام
وزير التنمية المحلية اللواء هشام

تستطيع وزارة التنمية المحلية خلال الفترة الحالية أن تلعب دورًا محوريًا في ترشيد استهلاك الوقود والغاز الطبيعي وذلك لزيادة ارتفاعات نسب تصدير الغاز الطبيعي للخارج، وخاصة لدول الأوروبية في ظل أزمة الطاقة التي تعاني منها بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

تاكسي بالهاتف
«بوابة أخبار اليوم» تقدم روشتة إلى وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة من أجل تحقيق هذا الترشيد.


في الكثير من الدول الأوروبية يتم إنشاء مواقف مخصوصة لسيارات تاكسي بكل منطقة ويتم اختيار سيارة من خلال  هاتف استقبال فقط، ويعين عليه عامل من الحي للرد على أي مواطن يحتاج إلى تاكسي بدلا من سيارات التاكسي التي تجوب الشوارع  بحثا عن زبون.

أسلوب ألماني فرنسي
وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية كيف يتم ذلك في الدول الأوروبية.


في البداية، قال علاء ثابت رئيس الجالية المصرية في ألمانيا، إن هذه المواقف توجد بالفعل في ألمانيا وذلك لتوفير الطاقة، وهي مزوّدة بتليفون خاص يتلقى طلب المواطن ويتم تحديد العنوان ليذهب إليه مباشرة.

 


بينما قال صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا: إن هذه المواقف موجودة بالفعل، مؤكدا أن فرنسا تعمل حاليا على كل شيء مرتبط بترشيد الطاقة.


وأشار إلى أن فرنسا تعمل حاليا على الترشيد من الكهرباء في الشوارع والطرق العامة في بعض الأوقات حتى المياه بعثوا للأهالي طرق الترشيد والتقليل من استعمال المياه إلا للضرورة مع عدم الإسراف فيها.