«ساعة ذكية» تنقذ أمريكية دفنها زوجها «حية»

المتهم تشاي كيونج
المتهم تشاي كيونج

كشفت السلطات الأمنية، في مقاطعة ثور ستون بولاية واشنطن الأمريكية، أنه تم القبض على "تشاي كيونج" للاشتباه في محاولته القتل من الدرجة الأولى، والاختطاف من الدرجة الأولى والاعتداء من الدرجة الأولى، بعد العثور على زوجته مقيدة ومغطاة تحت الأرض.

وتمكنت المرأة "لبتي" دفنها زوجها السابق، من البقاء على قيد الحياة من استدعاء المساعدة، من خلال ساعة سمارت كانت ترتديها أثناء محولته قتلها، وذلك وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلي ستار".

واستطاعت المرأة من ولاية واشنطن في الولايات المتحدة من تفعيل ميزة الطوارئ SOS الخاصة بالساعة بعد أن قام زوجها تشاي كيونج آن، البالغ من العمر 53 عامًا بتقييدها وإلقائها في قبر ضحل.

اقرأ أيضا| لالتقاط سيلفي.. بريطانية تسقط من قمة جبل ارتفاعه 13 ألف قدم في المغرب

وعندما وصل نائب عمدة مقاطعة ثور ستون إلى المنزل في لاسي، على بعد 60 ميلاً جنوب غرب سياتل، أخرج الضحية وقالت له: "زوجي يحاول قتلي".

وقال تقرير للشرطة: "كان هناك شريط لاصق لا يزال ملفوفا حول رقبتها وأسفل وجهها وكاحليها، ومتأثرة بكدمات شديدة في ساقيها وذراعيها ورأسها وغطت الأوساخ ملابسها وشعرها"، مؤكدة أن زوجها اعتدى عليها بعد أن التقيا لمناقشة الأمور المالية المتعلقة بالطلاق.

وأكدت الضحية للشرطة أن زوجها قيدها وأجبرها على ركوب شاحنة قبل أن يقودها إلى مكان بعيد، قائلة: "سمعته وهو بيحفر القبر، وقام بطعني قبل أن يلقيني في القبر".