«تموين الشرقية» تحرر محاضر ضد مصانع ومحال التجارية تتلاعب في الأسعار

جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية

قامت مديرية التموين بالشرقية بتحرير 5 محاضر ضد مصنع حلويات ومحال تجارية لحيازتهم سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار.

اقرأ أيضا

 تحت شعار «في حب مصر».. كيلو اللحم البلدي بـ140جنيهًا بالشرقية

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب، قد أكد على فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق بنطاق المحافظة بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة لمتابعة حركة البيع والشراء والتأكد من إلتزام أصحاب الأنشطة التجارية بالأسعار المعلنة والحصول على تراخيص قانونية من الجهات المختصة وضمان وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.


وأكد المحافظ، أنه لن يسمح بأي تراخي او إهمال من الجهات المختصة في السماح لأي تاجر باستغلال المواطنين والقيام بحجب السلع المدعمة بغرض الإتجار بها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.
فقامت  حمله من إداره تموين العاشر من رمضان برئاسة  مديرها محمود أحمد عبد الرحمن ومفتشي الإدارة بالمرور على الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار، وأسفرت الحملة عن تحرير محضر ضد أحد أصحاب مصانع الحلويات لوجود خامات ومنتجات مجهوله المصدر وتم التحفظ على ٥ شكائر سكر زنه الواحدة ٥٠ كيلو، وكميه مقدارها ٢٠٠ كيلو عسل جلوكوز، و٥٠ شرينك بكل شرنيك عدد ١٢ علبة لبان.

كما قامت الحملة، بتحرير محضر ضد أحد أصحاب المحال التجارية ، للبيع أزيد من السعر الرسمي للسجائر ، وتحرير ٣ محاضر ضد أصحاب أنشطه تجاريه لعدم الإعلان عن الأسعار.