وزير التنمية المحلية يوجه الشكر للقائمين على مبادرة المشروعات الخضراء

هشام آمنة، وزير التنمية المحلية
هشام آمنة، وزير التنمية المحلية

وجه هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، خالص الشكر لكل القائمين على المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، متابعًا أن مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الهام يأتي بالتزامن مع قمة المناخ التي سيتم عقدها في مصر.

أضاف "آمنة" خلال كلمته اليوم بمؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن المبادرة دليل على جدية توجه الدولة المصرية على تبني نمط التنمية الخضراء الصديقة للبيئة والتزامها بالتعامل مع قضايا التغيرات المناخية في إطار سياسات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة والإسهام الفاعل في الجهود الدولية من خلال مبادرات تحقق أهداف أجندة المناخ العالمية ورؤية مصر 2030.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه تم التقدم للمبادرة إجمالي 6281 على المستوى الوطني وتم اختيار أفضل 3 مشروعات لنصل اليوم 18 مشروعا نموذجيا على مستوى الجمهورية من خلال 9 لجان تنفيذية قامت بتقييم المشروعات على أعلى مستوى .

وأكد أن المبادرة نموذج ملهم تلعب دورا هاما للتصدي للتغيرات المناخية والاستفادة من الابتكار والتكنولوجيا والاستفادة من طاقات الشباب والتخفيف من التداعيات المناخية ، وتعزيز التنافسية وربطها بالفرص الاستثمارية ، وتقديم كل الدعم للمشروعات لتصبح واقع ملموس.

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وحضور د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط والسفير سامح شكري وزير الخارجية ووزير التنمية المحلية، والتي من المقرر مشاركتها ضمن مؤتمر الأطراف COP27 والذي تستضيفه مصر في شهر نوفمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ.