عاجل

أستاذ التغير المناخي: مصر تحد من انبعاثاتها من خلال التحول من الطاقة القديمة إلى الطاقات المتجددة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد د. شاكر أبوالمعاطي أستاذ التغير المناخي؛ أن الأمم المتحدة تشيد بالجهود المصرية لمواجهة ظاهرة التغير المناخي بكل السبل وقضية التغير المناخي تنقسم إلى شقين الأول الحد من الانبعاثات والتكيف مع الظاهرة ،والدولة المصرية لا يصدر عنها أي انبعاثات كما أنها تقدم يد العون لجميع الدول.

وأضاف « أبوالمعاطي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» على قناة «اكسترا نيوز»، أن مصر تحد من انبعاثاتها من خلال التحول من الطاقة القديمة وحرق الفحم إلى الطاقات المتجددة وقدمت الدولة مبادرة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي كما قدمت الدولة وسائل النقل التي تعمل بالكهرباء.

وأشار أستاذ التغير المناخي إلي أن الدولة  أول من قدمت في المجالات الزراعية من خلال إبتكار سلالات جديدة لمحصول الأرز بدون استهلاك مياه مع تخفيض انبعاثات غاز النيسان وكل ذلك على الرغم من ان الدوله المصريه هي الدولة المتاثرة بالانبعاثات التي تنتجها الدول الأخرى.

وأكد د.شاكر أبو المعاطي أستاذ التغير المناخي أن الدولة المصرية قامت بإنشاء وتطوير الطرق كما أنشأت نظما حديثة للري في الحقول بدون إستهلاك المزيد من المياه وكل هذه الإجراءات تؤكد أن مصر من الداعمين بخطوة تسبق بخطوات في مواجهة التغيرات المناخي لكي يقل تأثير هذه الظاهرة على دول العالم بشكل عام.

وأضاف أستاذ التغير المناخي أن الرئيس السيسي قال إن قضية المناخ هي قضية وجودية لأنها قضية أمن غذائي وتمس كل بيت في مصر والعالم كله وأنه إذا لم يستشعر أهمية هذه القضية كل مواطن بالعالم ستحدث أزمات؛ مضيفا ان إستضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ يعتبر إنتصار كبير للدولة المصرية.