أسعار الذهب بختام تعاملات الأربعاء.. عيار 21 يسجل 1200 جنيه

ارشيفيه
ارشيفيه

استقر سعر الذهب اليوم الأربعاء، بالسوق المصري في ختام التعاملات، وذلك بعد انخفاض سعر الجرام بقيمة 10جنيهات بالمنتصف، متأثرا بتراجع الطلب على الشراء.

وعلى الصعيد العالمي تراجعت أسعار الذهب اليوم عقب قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة، وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1638 دولارًا .

وتشهد أسواق الذهب، بشكل عام حالة من الترقب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، بالإضافة إلى اتخاذ البنوك المركزية الكبرى المزيد من الإجراءات المتشددة لمجابهة التضخم

وجاء سعر الذهب اليوم بختام التعاملات النحو التالي:

عيار 21: 1200 جنيه.

عيار 24: 1373 جنيها.

عيار 18: 1027جنيها.

عيار 14: 798 جنيها.

جنيه ذهب: 9600 جنيه، وذلك دون مصنعية أو دمغة أو ضريبة.

ويتم إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، وتختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

ارتفاع أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الأربعاء.. «الأوقية» تقفز

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أكد أنه لا يوجد استيراد ذهب في الوقت الراهن، والتعاملات تتم بالسوق الداخلي فقط، لافتا إلى أن المعيار الأساسي للتحكم في سعر الذهب بالسوق المحلية هو العرض والطلب، وليس سعر الدولار، حيث يتم توفيرالعملة الصعبة لشراء السلع الاستراتيجية.