صحيفة أمريكية: يجب تخفيف العقوبات على روسيا.. والحرب ستنتهى بالتفاوض

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مجلة «فورين أفيرز» الأمريكية إن العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا ستنتهى بالمفاوضات، ويتعين على أمريكا أن تضع الأسس لها.. وأشارت المجلة إلى أن الأحداث التى شهدتها الحرب من مكاسب أوكرانية واسعة، تلاها تعبئة روسية، وضم مناطق أوكرانية، وهجمات صاروخية على البنية التحتية، علاوة على التهديدات النووية دفعت الحرب إلى مرحلة جديدة أكثر خطورة.

وأشارت إلى أن إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن سعت منذ بداية الحرب إلى التزام نهج متوازن، يتضمن تزويد أوكرانيا بالسلاح مع التأكيد على أن أمريكا لن تتورط فى الصراع مع روسيا بشكل مباشر لكن، وبحسب «فورين أفيرز»، فإن الإدارة تجاهلت تماما الحديث عن أحد الأمور الحاسمة لاستراتيجية الحرب، ألا وهى كيف ستنتهى الحرب؟.

اقرأ أيضًا

قادة الناتو يختتمون قمة مدريد بتوجهات عدائية تجاه روسيا

كذلك أكدت الصحيفة على أنه «ينبغى على صانعى القرار و الساسة التفكير جديًا فى تخفيف العقوبات للحصول على امتيازات روسية، إذ تعد هذه الخطوة شرطًا أساسيًّا لاتفاق سلام ناجح وتجاوز الصراع ، وفقا لمجلة «فورين أفيرز» الأمريكية. و ذكرت الصحيفه أن تصعيد موسكو هذا الخريف قد يسفر عن حرب أوسع نطاقا مع حلف شمال الأطلنطى (الناتو) واستخدام الأسلحة النوويةـ وأن التكلفة الاقتصادية العالمية للصراع هائلة بالفعل ومن المؤكد أنها ستزداد مع فصل الشتاء.