ميقاتي: اتفاق الترسيم مُستمر حتى مع فوز نتنياهو

 رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم الأربعاء 2 نوفمبر، عن أن اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل مستمر حتى مع فوز رئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، في الانتخابات.

وصرح ميقاتي، بأن "الضمانات الأمريكية تعني أن لبنان غير خائف من احتمال إلغاء اتفاق الحدود البحرية، إذا فاز نتنياهو في الانتخابات".

اقرأ أيضًا: ميقاتي عن قرار «أوبك»: نعول على حكمة السعودية وقيادتها

و في يوم أمس الاثنين، هدد نتنياهو، بإلغاء الاتفاق الذي وصفه بأنه "اتفاق استسلام آخر"، في حال فاز في الانتخابات، وقال: "سأتعامل معه تمامًا كما تعاملت مع اتفاق أوسلو".

وفي وقت آخر، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أن ملف ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل يسير على الطريق الصحيح، مشددا على أن "ضمان حقوق لبنان هو أمر أساسي ولا تنازل عنها".

وقال ميقاتي في تصريح: "صحيح أن ما يعيشه اللبنانيون اليوم أقسى من كل التجارب الماضية، لكن ما سمعناه واطلعنا عليه في اللقاء يبعث الأمل في نفوسنا بأن هذا الجيل الشاب، سيتسلم زمام المبادرة وسينهض بلبنان".

وشدد على أن "الجيل الجديد قادر على النهوض بالوطن، ومن واجبنا أن نوفر له المقومات التي تساعده في هذه العملية بدءا من انتظام عمل المؤسسات الدستورية، وصولا إلى تأمين التوافق السياسي كشرط أساسي لانطلاق المعالجة الاقتصادية المطلوبة".

كما لفت إلى "أننا ماضون في عملية تشكيل الحكومة الجديدة رغم العراقيل الكثيرة التي توضع في طريقنا والشروط والايحاءات التي تهدف الى خلق أمر واقع في أخطر مرحلة من تاريخنا".