صراع السيارات الفارهة بين ميسي ورونالدو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: عادل عطية

المقارنة والصراع الشرس الدائر منذ سنوات بين الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسى والبرتغالي كريستيانو رونالدو لم  يتوقف بسبب التنافس غير المسبوق بين الثنائي داخل المستطيل الأخضر وخارجه، على تحطيم الكثير من الأرقام القياسية والفوز بالألقاب الكبرى والبطولات.. «آخرساعة» تكشف التنافس بينهما على امتلاك السيارات الفارهة. 

شغف الأرجنتينى ميسى بالسيارات كبير، إذ صنفت مجموعته بالأغلى بين جميع لاعبى الكرة فى العالم. ويبلغ عدد أسطول ميسى من  السيارات الفارهة 11 سيارة بقيمة 28 مليون جنيه استرليني. وهى الأعلى للاعب كرة قدم فى العالم، متفوقاً على منافسه اللدود البرتغالى كريستيانو رونالدو، والذى يمتلك أسطول سيارات يبلغ 17 سيارة، وقيمتها 18 مليون جنيه استرليني، رغم زيادة أسطول كريستيانو بست سيارات.

اقرأ أيضًا| تين هاج: رونالدو فعل ما طلبته.. ومانشستر يونايتد يحتاج لصفقتين

فى أوج لحظة التنافس والإثارة بينهما على الكرات الذهبية، وجد ميسى ورونالدو نفسيهما فى معركة شرسة بدأت فى 2016، لكنها هذه المرة على ملعب مزادات فى وسط باريس على سيارة فيرارى إس 335 سبايدر سكاليتى من موديل 1957، قبل أن يحسم ميسى المزاد ويدفع 25 مليون جنيه استرلينى لإدخال السيارة ضمن جراجاته.

ويرجع سعر السيارة المرتفع إلى كونها واحدة فقط من أربع سيارات مصنعة منها حول العالم.. رغم إنفاق ميسى (المتوج بالكرة الذهبية ست مرات) البذخى على السيارات الفارهة، فإنه لا يتفوق على كريستيانو صاحب الخمس كرات ذهبية فى قائمة الأجور. ووفقاً لموقع ستاتيستا الأمريكى للإحصاءات، فإن كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد تصدر قائمة أعلى اللاعبين أجراً فى 2021، وذلك بـ125 مليون دولار، 70 مليون منها نظير الرواتب والحوافز، و55 مليون دولار من عقود الرعاية. أما ميسي، فحل ثانياً فى القائمة بـ110 ملايين دولار، 75 منها من الرواتب والحوافز و35 منها على شكل عقود رعاية.

وجاء البرازيلى نيمار ثالثاً فى القائمة بـ95 مليون دولار، والفرنسى كيليان مبابى رابعاً بـ32 مليون دولار.
جدير بالذكر أن ميسى يرتبط حالياً بعقد مع باريس سان جيرمان لمدة 3 سنوات، ويتقاضى بموجبه 97 مليون جنيه استرليني، وفقاً لصحيفة ليكيب الفرنسية.