عاجل

نائب محافظ القاهرة تتفقد إزالة تجمعات مياه الأمطار بالأحياء الجنوبية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

واصلت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جولتها الميدانية في عدد من أحياء المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية لأعمال سحب تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والميادين بحضور رؤساء أحياء المنطقة ومنهم العميد أحمد أبو بكر رئيس حي المقطم، وفريق المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والأجهزة التنفيذية والمعنية بالأحياء. 


وشملت الجولة تفقد منطقة طريق الأوتوستراد، وتم متابعة أعمال سحب تجمعات المياه بشارع كورنيش وشارع ٩ بالمقطم وأمام فندق بلير ومطلع هضبة المقطم وشارع نادي ايزي سبورت والهضبة الوسطى. 


ومن جانبها، وجهت نائب محافظ القاهرة بسرعة الانتهاء من أعمال الشفط لتجمعات المياه لتسيير حركة المرور والمواطنين بصورة طبيعية وبانسياب في جميع المناطق لعدم حدوث أي تكدسات للسيارات.


كما أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أهمية استمرار التنسيق بين الأجهزة التنفيذية والدفع بفرق ومعدات الشفط التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي والأحياء للتعامل الفوري مع مياه الأمطار وسحبها، وذلك من خلال الفرق المنتشرة على كافة الطرق والمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري بنطاق المنطقة الجنوبية.  


كما وجهت برفع درجة الاستعداد للتعامل مع أى تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية مشددة على التعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وازالتها على الفور و الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الاحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والادارة العامة لمرور القاهرة .