نوع من التوابل يساعد في تخفيف أعراض هشاشة العظام وتقليل الالتهاب.. تعرف عليه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


يؤثر التهاب المفاصل ومشاكل المفاصل الأخرى حاليًا على حوالي 10 ملايين شخص في المملكة المتحدة، ويمكن أن تسبب ألمًا والتهابًا خطيرًا في المفاصل، مع تقييد الحركة. على الرغم من عدم وجود علاج لهذه الحالة، إلا أن هناك طرقًا للمساعدة في تخفيف الأعراض.

يمكن أن يساعد تضمين الزنجبيل في وجباتك في تخفيف أعراض هشاشة العظام وتقليل الالتهاب. ومثل العديد من الحالات الطبية، هناك دليل على أن النظام الغذائي يمكن أن يكون له تأثير على التهاب المفاصل، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.


على وجه التحديد، أظهرت الدراسات كيف يعمل الزنجبيل لمعالجة بعض المضاعفات، وبحثت إحدى الأوراق البحثية، التي نُشرت في مجلة Arthritis and Rheumatology ، في تأثير الجذر على هشاشة العظام - أحد أنواع هذه الحالة.

يصيب هشاشة العظام ما يقرب من تسعة ملايين شخص في المملكة المتحدة، مما يجعله الشكل الأكثر شيوعًا للحالة في المنطقة.


ووجدت: "في 247 مريضا قابلين للتقييم، كانت النسبة المئوية للمستجيبين الذين عانوا من انخفاض في آلام الركبة عند الوقوف متفوقة في مجموعة مستخلص الزنجبيل مقارنة بالمجموعة الضابطة (63٪ مقابل 50 ٪).

واضافت: "كشف تحليل متغيرات الفعالية الثانوية عن استجابة أكبر باستمرار في مجموعة مستخلص الزنجبيل مقارنة بالمجموعة الضابطة".

ويخلص إلى أن: "مستخلص الزنجبيل عالي النقاء والموحد له تأثير هام إحصائيًا في تقليل أعراض هشاشة العظام في الركبة".

أظهرت دراسة منفصلة ، نشرت في مجلة Clinics ، كيف يمكن أن يكون للزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات.

اختبرت استخدام مستخلص الزنجبيل على الفئران المصابة بسرطان الكبد.

تقول: "في الختام ، قلل مستخلص الزنجبيل بشكل كبير من التعبير المرتفع لـ NFkappaB (مركب بروتيني يتحكم في بقاء الخلية) وعامل نخر الورم ألفا في الفئران المصابة بسرطان الكبد".

وأضافت الدراسة: "قد يعمل الزنجبيل كعامل مضاد للسرطان ومضاد للالتهابات عن طريق تعطيل NFkappaB من خلال قمع عامل TNF-alpha المؤيد للالتهابات".

النوع الثاني الأكثر شيوعًا من التهاب المفاصل هو التهاب المفاصل الروماتويدي، والذي يحدث عندما يستهدف جهاز المناعة في الجسم المفاصل المصابة ، مما يسبب الألم والتورم، وأنها حالة من أمراض المناعة الذاتية ، مما يعني أنها ناتجة عن مهاجمة الجهاز المناعي لأنسجة الجسم السليمة، وبالمقارنة ، هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تسبب أو تزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام بما في ذلك:

إصابة مشتركة
حالات أخرى (التهاب المفاصل الثانوي)
العمر تاريخ الأسرة
بدانة.
تعتمد أعراض التهاب المفاصل على النوع الذي تعاني منه ، ولكن يمكن أن تشمل:

آلام المفاصل والتصلب
التهاب في وحول المفاصل
تقييد حركة المفاصل
جلد أحمر دافئ فوق المفصل المصاب
ضعف وهزال العضلات.