الخارجية العراقية: بلادنا ستكون حاضرة بقوة في «القمة العربية»

وزير الخارجية العراقى فؤاد حسين
وزير الخارجية العراقى فؤاد حسين

صرح وزير الخارجية العراقى، فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر، بأن بغداد ستكون حاضرة بقوة في القمة العربية التي تستضيفها دولة الجزائر على أراضيها، مؤكدًا أن بلاده تستطيع أن تلعب دورا رياديا في مواجهة كافة التحديات بالمنطقة.

وقال حسين، فى مقابلة خاصة مع قناة "العربية الحدث" الإخبارية، من الجزائر اليوم، إن لدى بغداد رسالة واضحة في السلم والتعاون والتضامن مع كافة الدول حول القضايا المشتركة ومواجهة كافة التحديات في المنطقة، مشيرًا إلى أن القمة العربية ستبحث العديد من المواضيع الهامة من بينها مسألة التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للعراق.

اقرأ أيضًا: الخارجية العراقية: نستنكر تفجير الصومال ونرفض الإرهاب بكل أشكاله

وأكد المسئول العراقي، على رغبة الحكومة الجديدة برئاسة محمد شياع السوداني في تعزيز وتوطيد العلاقات مع دول الجوار، مشيرًا إلى الأحداث والتوترات التي تشهدها الدول المحيطة بالعراق وتأثيرها على المنطقة.

وأشار حسين، إلي رفض بلاده الشديد محاولة تحويل العراق إلى ساحة للصراعات وتصفية الحسابات، مشددًا على أنه غير مسموح لأي أحد على الإطلاق الاعتداء أو انتهاك السيادة العراقية.

كما دعا وزير الخارجية العراقي، إلى ضرورة الاستمرار في الحوار مع الدول المجاورة بالبلاد من أجل تحقيق الاستقرار والأمن والسلم في المنطقة بأكملها، لافتًا إلى عمق العلاقات السياسية والاقتصادية مع دول الجوار.