«التموين» تتحفظ على 82 طن سلع استراتيجية قبل تهريبها للسوق السوداء

جانب من الحملة التموينية بالجيزة
جانب من الحملة التموينية بالجيزة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، حملة رقابية موسعة، تضمنت المرورعلى كافة الأنشطة التموينية، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وقامت الحملة برئاسة هالة غريب وكيل مديرية تموين الجيزة ومفتشي الرقابة المركزية بالمديرية، بالتنسيق مع العميد يحيي زغلول ومعاونيه بالمرور على منطقة البدرشين للتأكد من وصول الدعم لمستحقية والإعلان عن الأسعار في مكان واضح والتأكد من أوزان رغيف الخبز.

وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن سلع غذائية مزاولة نشاط بدون ترخيص ومحتكر للسلع الاساسية وتم التحفظ على كمية من الأرز قدره 40.650 طن "صالح للاستخدام الآدمي، ووتم التحفظ على كمية قدرها 5 أطنان أرز منتهي الصلاحية في مخازن الشركة القابضة لحين صدور قرار النيابة المختصة في هذا الشأن.

ونجحت اللحملة في ضبط سيارة نصف نقل محملة بـ7 أطنان أرز لنقلها من محافظة لمحافظة أخرى بدون موافقة الجهات المختصة مخالفة للقرارات الوزارية لنقل الأرز قرار رقم 139 لسنة 2022 وتم التحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة المختصة.

وتمكنت الحملة من ضبط مخزن سلع غذائية بدون ترخيص وتم التحفظ على كميات قدرها 26.650 طن من السلع الاساسية "أرز، دقيق، مكرونة"، وضبط كمية من القمح المحلي محظور بيعه بمخزن بالبدرشين كمية قدرها 4.500 طن، وضبط جمعية بالبدرشين مخالفة للقرارات الوزارية، وتم تحرير محضر مخالفة للاشتراطات الصحية.

إقرأ أيضا| التموين تتحفظ على 20 طن دقيق مدعم قبل تهريبها إلى السوق الحر